رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

«إسراء» أول حكم في بطولة العالم للرماية: بدأت بكورس ووالدي شجعني

كتب: محمد خاطر -

08:43 ص | الأحد 14 مارس 2021

إسراء علي إبراهيم تتحدث لبرنامج «مانشيت»

قالت إسراء علي إبراهيم، أول حكم في بطولة العالم للرماية بالخرطوش 2021، إنها كانت لاعبة رماية لمدة 7 سنوات بنادي طلائع الجيش، وبعدها علمت أن هناك دورة تدريبية «للتحكيم» للتحكيم المحلي بهذه الرياضة، فاجتازتها وبعد ذلك اجتازت دورة أخرى للتحكيم بتلك الرياضة على المستوى المحلي، ومن هنا انطلقت في التحكيم بالبطولات العالمية.

وأضافت «إبراهيم»، خلال لقائها السبت، عبر zoom، مع برنامج «مانشيت»، المذاع على شاشة «extra news»، أنها شخصية رياضية منذ صغرها، حيث احترفت رياضة الكرة الطائرة، قبل أن تتجه إلى الرماية، منبهة أن والدها هو من شجعها على الاتجاه إلى الرماية.

وأشارت أول حكم في بطولة العالم للرماية، إلى أن هذه الرياضة علمتها الصبر والتوازن، واستفادت منها بشكل كبير، موضحة أن والدها كان يحثها دائما على التوجه لأي رياضة، لأنها تساعد في تكوين الشخصية.

وعللت أن سبب عدم انتشار تلك الرياضة في مصر حتى الآن، وبالأخص بين الفتيات، هو بعض الاستغراب الذي يسيطر على الناس حين يعلمون أن فتاة رقيقة تتعامل مع الأسلحة، واصفة تلك الرياضة باللطيفة والمفيدة للغاية، التي تعلم لاعبيها الصبر والإتزان وسرعة رد الفعل، لافتة إلى أن تلك الرياضة بها أبطال مصريون كثر، تتوقع أن يساعدوا في نشر اللعبة أكثر وأكثر.

وأوضحت أن تلك الرياضة، لا تحتاج إلى أي مواصفات جسمانية معينة أو شروط محددة، بخلاف أن يكون راميا أو الرامية سنهم يتخطى حاجز الـ 10 سنوات، حتى يكون قادرا على حمل سلاح، وتحمل مسؤولية ذلك، ولا يسبب أي ضرر لأحد به.

وكشفت «إبراهيم»، أن من أبرز الأبطال المصريين على مستوى تلك اللعبة، ماجي عشماوي، التي تحصلت على ميدالية فضية خلال بطولة العالم الأخيرة، التي أقيمت بمصر، وكذلك هناك سحر طلعت مصطفى، وعفاف الهدد، وأمثلة كثيرة من العنصر النسائي، الذي نفتحر بهن وبنجاحهن.