رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

6 نصائح للتعامل مع الزوج بعد "النزوة": أبرزها مسامحته

كتب: منة الصياد -

01:16 ص | الأربعاء 21 أكتوبر 2020

الخيانة الزوجية

علقت الروائية صابرين جابر، على تعدد العلاقات والنزوات التي يخوضها بعض الرجال خلال حياتهم الزوجية، موضحة أن النزوة لدى الرجل عابرة وقصيرة المدى، لكن الخيانة تدوم لفترة طويلة، يدخل خلالها الرجل في علاقة غرامية مع سيدة أخرى.

وقالت "صابرين"، خلال استضافتها مع الإعلامية رنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، "بنقول للست هل زوجك من الناس اللي بتدخل في علاقات كتيرة ومستمرة، ده كد لازم يكون في انفصال وطلاق".

واستطردت "صابرين"، أن الرجل بطبعه متعدد العلاقات ويحب التجديد، مستكملة: "والست دايما متسامحة لأنها عارفة إن الراجل بيفكر كتير بعيدا عن زوجته وروتين الحياة، لأن الرجل دايما بيشعر إنه مرغوب فيه، وبيحب حد يهتم بيه غير مراته".

ولفتت الروائية، إلى أن الرجل عادة ما يرى زوجته غير مهتمة بمظهرها الخارجي "مش مهتمة بنفسها"، وهو ما يجعله يبدأ في البحث عن أخرى في الشارع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، التي سهلت الدخول في علاقات، موضحة أن العديد من الرجال تختار الدخول في علاقات بغرض التجديد فقط وليس الخيانة.

وكشفت "صابرين"، أن المرأة لها القدرة على إعادة زوجها إليها مرة أخرى، من خلال منحه الشعور بأنها متجددة دائمًا، ويجب على المرأة مسامحة زوجها في حال دخوله في نزوة عابرة، "في ستات كتيرة بتسامح، بس هي من جواها مش قادرة تنسى والموضوع بيكسر جواها أنوثتها".

وأوضحت الروائية، الأسلحة التي يجب أن تستخدمها المرأة في الحفاظ على علاقتها بزوجها، وهي:

1- الحفاظ على أنوثتها.

2- الحفاظ على مشاعرها واهتمامها بنفسها وبه.

3- الحرص على تجددها أمام زوجها.

4- مشاركة زوجها لاهتماماته.

5- مسامحة الزوج في حال دخوله في نزوة عابرة.

6- الاهتمام بالإنصات الدائم لمشاكل الزوج والاهتمام بها وبحلها.

 

 

الكلمات الدالة