رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قومي المرأة يهنئ فيبي فوزي لانتخابها وكيلة لمجلس الشيوخ

كتب: يسرا محمود -

10:20 م | الأحد 18 أكتوبر 2020

النائبة فيبي فوزى

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، النائبة فيبي فوزي جرجس، والتي جرى انتخابها اليوم لتولي منصب وكيل مجلس الشيوخ بعدد أصوات 199 صوتًا، وذلك خلال الانتخابات التي جرت اليوم خلال أولى جلسات انعقاد المجلس، والتي جرى خلالها اختيار رئيس المجلس ووكيليه.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، في بيان لها، عن عميق سعادتها وفخرها باختيار النائبة فيبي فوزى جرجس كأول سيدة تتولى منصب وكيل مجلس الشيوخ، بعد إعادة تشكيل المجلس في ضوء التعديلات الدستورية الأخيرة، مشيرة إلى أن اليوم هو أحد الأيام التاريخية التي شهدت انتصاراً عظيماً للمرأة المصرية، فقد خرجت المرأة في نهاية هذا اليوم رابحة.

وأضافت، أن انتخاب سيدة في هذا المنصب هي فرصة عظيمة تتاح لها، الأمر الذي سيعود بالإيجاب على وضعها السياسي وعلى مشاركتها في الحياة العامة، والذي يؤكد قدرتها وكفاءتها لتولي أي منصب وبجدارة إذا أتيحت لها الفرصة.

وأكدت "مايا"، أن المرأة المصرية أصبحت تتقدم إلى الأمام نحو تولي العديد من المناصب القيادية في كافة المجالات، ويرجع كل الفضل في ذلك للدعم والمساندة الكبيرة التى تتلقاها من القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي منح المرأة المساحة الكافية والفرصة اللازمة لإثبات ذاتها وإمكانياتها.. مشيرة إلى أن المرأة اليوم تسطر فصلًا جديدًا في مجلد إنجازاتها عبر التاريخ، متمنية لها مزيدًا من النجاح والتوفيق في هذا المنصب.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن أمنياتها بمساهمة النائبات بمجلس الشيوخ بخبراتهن وكفائتهن وتنوع مجالاتهن بدور كبير خلال الفترة القادمة في اثراء الحياة النيابية والتشريعية، والتمثيل في المجلس تمثيلا مشرفا نفخر به كما تعودنا منهن دائماً.

جدير بالذكر أن وكيلة مجلس الشيوخ المنتخبة النائبة فيبي فوزى جرجس تنتمى لحزب الشعب الجمهورى، وهي إحدى القيادات النسائية المعروفة في الاسماعيليه و التي مارست عملا ميدانيا على مدار السنوات الماضية من خلال عضويتها في المجلس القومي للمرأة فرع الاسماعيلية منذ إنشائه و حتى وصلت إلى منصب المقرر المناوب ، كما انها عضو لجنة المشاركة المجتمعية بجامعة قناة السويس.