رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بعد مقتل فتاة المعادي.. فتيات يروين حكايتهن مع محاولات التحرش

كتب: ندى نور -

08:49 ص | الخميس 15 أكتوبر 2020

فتيات يروين حكايتهن مع محاولات التحرش بعد مقتل فتاة المعادي

حادث أليم راح ضحيته فتاة تدعى مريم محمد، 21 عامًا، بعد تعرضها للدهس وسحلها لعدة امتار، تحت عجلات سيارة بها 3 شباب، خلال مطاردتها ومعاكستها في أحد شوارع المعادي، حتى يتحول الشارع إلى دماء الشابة التي قتلت في سبيل دفاعها عن "الشرف".

لم تكن هذه الواقعة الأولى التي تفقد تتعرض فيها فتاة لمحاولة التحرش بها اثناء السير في الطريق العام، يرصد "هُن" ابرز قصص الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش.

أبرز حوادث التحرش في الطريق العام

لفظيا وجسديا.. تحرش جماعي من سائقي "توك توك" بسيدة في مدينة نصر 

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر حالة تحرش جماعي من قبل 7 من سائقي "التوك توك" بإحدى السيدات، في زهراء مدينة نصر.

ويظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله بشكل موسع، تجمع عدد من الشباب حول السيدة بالقرب من أحد التكاتك، معتدين عليها لفظيًا وجسديًا.

وصرخت السيدة في أكثر من مرة طالبة الاستغاثة للحاق بها من قبضة الشباب المتحرش، حيث تمادوا في الاعتداء لفظيًا وجسديًا عليها، ووصفوها بألفاظ نابية.

وفي النهاية بادر أحد الشباب بفض تجمع الشباب حولها حيث بدأ في دفعهم واحدًا تلو الآخر، قبل أن يصطحبها بعيدًا عن مكان الواقعة.

"هند" تتعرض للتحرش في الطريق العام

عندما كانت تسير "هند"، 26 عامًا، برفقة صديقتها في أحد شوارع مصر الجديدة، وتفاجأت أثناء سيرها بمجموعة من الشباب يقفون بالطريق، وعندما اقتربت منهم "هند" وهي في طريقها بدأ أحدهم في إطلاق بعض الألفاظ الجنسية التي لم تستطع هند قولها فيما بعد، وأكملت "الفتاة العشرينية" سيرها مع صديقتها، ولكن تفاجأت أن نفس الشاب يردد تلك الألفاظ تجاهها مرة أخرى، وفي تلك اللحظة تُقرر "هند" عدم السكوت على إيذائه لها لفظيًا لتلتفت إليه ويعلو صوتها بالشارع وينتبه إليها جميع المارة والموجودين بالشارع.

أول أيام عيد الأضحى شباب يتلفظون بألفاظ مسيئة لإحدى الفتيات

مجموعة من الصبية يترصدون إحدى الفتيات يسيرون وراءها، يتلفظون بألفاظ مسيئة، يمسكون مناطق من جسدها، المشهد الذي بات معتادا في أيام الأعياد، لتحرم الفتيات من متعة الفرحة بالعيد.

ففي الساعات الأولى من أولى أيام عيد الأضحى المبارك الماضى، رصدت كاميرا "الوطن" قيام عدد من الأطفال المراهقين بالتحرش بالفتيات جهرًا في شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين، حيث لقنت الفتيات الأطفال المراهقين "علقة سخنة" لمنعهم من التحرش بهم مجددًا.