رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

كواليس أسبوع الموضة العالمي بكازاخستان: "أونلاين" وبطابع فرعوني

كتب: غادة شعبان -

03:07 م | الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

المصممة منى المنصوري وعارضات الأزياء

فى إطار إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، أُقيمت فعاليات أسبوع الموضة العالمي "ASPARA FASHION WEEK MERKE"، أونلاين بكازاخستان، بمشاركة 100 مصمم من 37 دولة، أبرزها الإمارات العربية المتحدة والأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وإيطاليا والمغرب وإسبانيا، ليتحول إلى موكب عالمي للمصممين من جميع أنحاء العالم.

وعلق مصمم الأزياء الكازخي إيدار خان، على انتهاء فعاليات أسبوع الموضة العالمي، الذي بدأ 7 أكتوبر الجاري، بأن المصممين اجتمعوا في منتصف الطريق حول العالم في كازاخستان "أون لاين"، في جو رائع من الجمال والعظمة.

وأوضح أن الموسم السادس من "أسبرا"، كان موكبا حقيقيا للمصممين من مختلف دول العالم، وظهرت عارضات الأزياء على خلفية البحر، من منصات عرض الأزياء الشهيرة، وعلى اليخوت الفاخرة، في قاعات القلاع القديمة الفاخرة ومطاعم النخبة.

وشهد العرض انفجارا كرنفاليا من المجموعات الفاخرة والأنثوية التي أبهرت جميع المتابعين، وهي منتجات من الحرير والديباج والدانتيل، والكورسيهات والمجوهرات الكبيرة، ومطبوعات على شكل لوحات جدارية وفواكة، وعدد لا يحصى من الكشكشة والنتوءات الكبيرة.

وامتزجت الظلال اللطيفة والباستيل والخطوط الناعمة للصور الظلية والخفة والأناقة بمهارة مع الحيوية والسحر والأقمشة الشفافة والمتجددة في الهواء الطلق، وسط حالة من التقزح اللوني الغامض، والتناسق، والقطع المغرية التي تحبس الأنفاس ببهجة.

وقال المصمم إيدار خان، يظهرالجمال الاستثنائي للفساتين، في مجموعات الأزياء الراقية المذهلة، ليدل على أن الثقافات المختلفة يمكن أن تتعايش بسلام.

وكانت المصممة الإماراتية منى المنصوري، من المشاركين في الحفل، إذ وقع الاختيار عليها من قبل إيدر خان، للمشاركة في العرض النهائي، بعرض أزياء نفرتيتي الفرعوني الذي أذهل الجميع بعد تقديمه في عرض عالمي بمعبد الأقصر.

وضم قطعا صممت خصيصا لهذا العرض على الطريقة الفرعونية، حتى المكياج وتصفيفات العارضة كانت بالطراز الفرعوني.