رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

رضيع داخل علبة بيتزا: ماتت والدته أثناء الولادة وألقته جدته بالشارع

كتب: غادة شعبان -

11:41 ص | الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

طفل رضيع

"اعتن بحفيدي.. ماتت ابنتي أثناء الولادة، وليس لدي طريقة لدعمه، وآمل أن تكون لديه حياة أفضل، وأن يغفر الله لي..رحمة الله على أمك.. والله يغفر لجدتك على هذا"، كلمات جاءت في رسالة تُركت بجوار طفل رضيع لا يبلغ من العمر سوى 7 أيام، تركتها جدته، في مدينة "تلالتينانجو" المكسيكية.

كانت حالة الطفل يرثى لها، إذ وضعته جدته في بطانية وتركته داخل علبة البيتزا، في مكان مهجور لا يسكنه بشر، وفق موقع"mexico news daily".

لم تستطع جدة الطفل تحمل مسؤوليته عقب وفاة والدته أثناء الولادة، لذا أهداها تفكيرها لتركه في الشارع لمن يعثر عليه ويتولى تربيته ورعايته، لتتمكن الحماية المدنية من العثور عليه وبجواره الرسالة التي تركتها الجدة.

وأخذ عناصر الحماية المدنية، الطفل، إلى المستشفى لفحصه، ثم نشروا صورة للرسالة على الإنترنت، مرفقة بتعليق: "الحياة تشكلك، لكنها لا تؤهلك لمثل هذه المواقف".

وأعرب العديد من الأشخاص عن اهتمامهم بتبني الرضيع، وقال رئيس بلدية "تلالتينانجو" ميجيل أنجيل فاريلا بينيدو، إنه سيكون مسؤولًا عن نفقات الطفل.

وأعرب عن أسفه للتخلي عن الطفل لأسباب مالية، وكتب على فيس بوك: "أتمنى أن ترقد أمك في سلام، ويسامح الله جدتك على هذا، كما جاء في الرسالة".

وأطلق على الطفل "أنخيل جبرائيل"، تكريما للأشخاص الذين يعيشون في تلالتينانجو.