رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

نهاد أبو القمصان: حذف دعاية لمجرد تعفي "كايرو شو" من الاتهام بدعم التحرش

كتب: يسرا محمود -

06:07 م | الإثنين 12 أكتوبر 2020

سعد لمجرد

علقت نهاد أبو القمصان، المحامية بالنقض ورئيس المركز المصري لحقوق المرأة، على حذف الصفحة الرسمية لمسرح كايرو شو، البوستر الدعائي لحفل المطرب المغربي سعد لمجرد في مصر، عقب إطلاق حملات إلكترونية تهاجم ذلك، على أثر اتهامه في عدة قضايا بتهم التحرش والاغتصاب، واصفة تلك الخطوة بـ"الإيجابية".

وقالت "نهاد"، في تصريحات خاصة لـ"هن": "لو الشركة عملت الحفلة، فهي بتعلن بوضوح دعمها لجرائم التحرش والاغتصاب، وحذف الدعاية يعفي الشركة من الاتهام بدعم العنف الجنسي ضد المرأة"، مؤكدة إيمانها بمبدأ "المتهم بريء حتى تثبت إدانته"، إلا أن ذلك لا يتعارض مع المطالبات بوقف الحفل حتى يحسم القضاء الأمر في القضايا المتهم فيها، مردفة: "لو هو طلع بريء هيكون مرحب به، ولو مدان فلازم يأخد عقابه". 

كايرو شو يحذف بوسترات حفل سعد لمجرد بعد هاشتاج "لا للمغتصب" 

حذفت الصفحة الرسمية لمسرح كايرو شو، بوستر حفل المطرب المغربي سعد لمجرد في مصر، الذي تنظمه بمناسبة مرور عامين على إنشائه، وذلك بعد إطلاق هاشتاج "سعد لمجرد مغتصب" على مواقع التواصل الاجتماعي، لكونه متهما في 3 قضايا اغتصاب بأمريكا وفرنسا.

يأتي ذلك بعد إعلان مسرح كايرو شو عن مفاجأة جديدة بالإعلان عن أولى حفلاته الغنائية الاستعراضية، بعد الاتفاق مع النجم سعد لمجرد علي إحيائها على مسرح كايرو شو بالتجمع الخامس "كايرو فيستفال سيتي".

وكشف مصدر مسؤول بـ"كايرو شو" حينها، أنه يجري الآن وضع اللمسات النهائية للاتفاق بين "كايرو شو" وسعد، لافتا إلى أنه موجود حاليا بالمغرب وسيصل إلى القاهرة قبل موعد الحفل، لإجراء البروفات فور تحديد الموعد النهائي.

وأشار المصدر إلى أن الحفل الغنائي الاستعراضي من المقرر أن يكون بشكل غير مسبوق على كافة المستويات الإخراجية والفنية المختلفة.

وفي سياق متصل، حققت أغنية "عدى الكلام" للفنان سعد المجرد مشاهدات اقتربت من 61 مليون و44 ألف مشاهدة، وذلك بعد طرحها 15 يوليو الماضي.

وتصدَرت الأغنية التي كتب كلماتها أمير طعيمة، ولحنها عزيز الشافعي، وعمل على التوزيع الموسيقي توما، قائمة "التوب 5" على تطبيق أنغامي فى مصر والمغرب.