رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

مذيعة ومرشحة تثيران الجدل: دفاع عن الرجال وحق الزوجة الثانية

كتب: آية المليجى -

08:43 م | السبت 10 أكتوبر 2020

المرشحة وفاء صلاح الدين

في يوم واحد أثارت أحاديث نسائية الجدل ما بين المذيعة التي خرجت للمرة الأولى في برنامج يدافع عن حقوق الرجال، وهو أمر غير معتاد، والمرشحة التي اقترن الجدل بحديثها عن حقوق الزوجة الثانية.  

راندا فكري تثير الجدل بـ"أنت راجل"

"أنت راجل" برنامج ربما يكون الأول من نوعه، وهو من تقديم المذيعة راندا فكري، على قناة "المحور"، والتي جعلته منصة تدافع من خلالها عن حقوق الرجال، ليحدث حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

"حقوق الرجل مهدرة في مجتمعنا مقارنة بما تحصل عليه المرأة من مكتسبات عديدة، لذا قررنا أن نكون صوته، وأن نعدل كفة الميزان، ونعلم أن الهجوم علينا من بعض السيدات بسبب خشيتهن من صحوة الرجال لاستعادة حقوقه"، كلمات أعلنت بها "راندا" عن برنامجها المدافع عن حقوق الرجال.

وفي حديث مع "سكاي نيوز"، أوضحت المذيعة "راندا"، أن معظم البرامج الموجودة حاليًا نسائية تستهدف الهجوم على الرجال، لذلك برنامجها يحاول توصيل وجهة نظر الطرفين بطريقة سليمة: "ونقول للسيدات من خلال برنامجنا بماذا يفكر الرجال ويرضيهم".

وعن الأهداف التي تسعى لتحقيقها من خلال البرنامج قالت "راندا": "نحاول إعادة العلاقات السوية في البيت المصري على غرار ما كان يحدث في الماضي، وتقليل نسب الطلاق التي انتشرت في مجتمعنا، فضلًا عن مساعدة الرجال على حسن اختيار الزوجة من البداية".

وفاء صلاح الدين

منذ إعلان ترشحها لانتخابات مجلس النواب، أثارت وفاء صلاح الدين، المرشحة عن دائرة عن شبين الكوم عاصمة المنوفية، الجدل، فكان أول تصريح لها وأثار اللغط هو حديثها عن تعدد الزوجات.

وخلال حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي، تحدثت عن حقوق الزوجة الثانية، التي ينظر لها المجتمع على أنها "خطافة رجالة"، رغم أن الشرع لم يحرم وجودها ولا يجرمها القانون أيضًا، بحسب تعبيرها.

دفاع "وفاء" عن حقوق الزوجة الثانية، جعل البعض يعتقد أنها تدعو لتعدد الزوجات، وهو ما نفته بعد ذلك، عبر حسابها على فيس بوك، إذ كتبت: "أنا قلت إني أتمنى تشريع قانون يحمي المرأة المصرية بعد الطلاق أو بعد أن تصبح أرملة، لأن نظرة المجتمع قاسية عليها، ولم أذكر أبدًا أن برنامجي الانتخابي به التعدد".

واستكملت "وفاء": "لن أسمح بهذه الحملة ضدي بعد إعلان ترشحي لمجلس النواب بأقل من 24 ساعة.. حيث تواصل معي التلفزيون المصري تاني يوم وما حدث معي بحلقة وائل الابراشي، لن أسمح به إطلاقًا.. شاهدوا الحلقة كاملة لأن للأسف هما نزلوا مقاطع مقتضبة عشان يعملوا هجوم وضجة، إنما الفيديو الكامل بيشرح بالظبط اللي قولته بالتفصيل".