رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

ابدأ يومك بتلك الأعشاب لمزيد من اليقظة والنشاط

كتب: روان مسعد -

10:08 ص | الثلاثاء 06 أكتوبر 2020

مشروب النعناع

لتشعر باليقظة والنشاط في الصباح، يجب النوم من 6 إلى 8 ساعات على الأقل، بالإضافة إلى ممارسة نشاط بدني يومي، وتناول طعاما صحيا، والسير على أسلوب حياة صحي، وهناك أيضا بعض الأعشاب التي تساعد على اليقظة، والنشاط في الصباح كالتالي.

النعناع

استنشاق زيت النعناع يقلل من التعب ويزيد من اليقظة والذاكرة والطاقة، كما يساعد تناول واستنشاق أوراق النعناع في تعزيز الطاقة والمزاج واليقظة. 

تناول كوبا ساخنا من النعناع في الصباح قبل التوجه إلى العمل للشعور باليقظة وتحفيز الطاقة، والذاكر أيضا.

الروزماري

رائحة عشبة الروزماري، أو إكليل الجبل تساعد في تحسين الأداء الإدراكي، حيث تدخل المركبات الموجودة فيه، التي تسمى "التربينات"، مجرى الدم وتؤثر بشكل مباشر على العقل، حيث كشفت دراسة عن أن التعرض للزيت العطري للروزماري يؤدي إلى تحسين الأداء في المهام الإدراكية، بما في ذلك السرعة والدقة.

الجنسنج

الجينسنج معروف بخصائصه التي تزيد من الطاقة، كما يحفز وظائف المخ، ما يحسين الأداء الجسماني والعقلي، يمكن شرب شاي الجنسنج، أو شم رائحته صباحا للحصول على فوائده للصحة.

كما يحتوي الجينسنغ على الجينسنوسيدات والإليوثيروسيدات، والسيوجيانوسيدات التي تعزز الطاقة، واليقظة العقلية.

الماكا

موطن نبات الماكا الأساسي في مدينة بيرو، وهو مشهور بقدرته على تعزيز الطاقة، وعند تناوله كمكمل غذائي فهو يساعد في زيادة مستويات الطاقة وتقليل القلق وتحسين الأداء، يذا ينصح بتناوله على الإفطار، سواء في شكل مشروب أو شاي مغلي.

رديولا

يستخدم نبات الرديولا لقرون في الطب الشعبي في جميع أنحاء العالم لتحسين الذاكرة واليقظة والقدرة على التحمل، كما أثبتت الدراسات أنه يقلل من التعب العقلي ويعزز وظائف المخ والمزاج، كما أن الرديولا مفيد للأشخاص الذين يعانون من الإرهاق نتيجة الإجهاد المهني المزمن.