رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قبل عروس الشرقية.. سخان الغاز قاتل العرسان في ليلة الزفاف

كتب: روان مسعد -

03:58 ص | الثلاثاء 06 أكتوبر 2020

عروسة الشرقية وزوجها

حالة من الحزن الشديد يعيشها أهل وجيران عروسي الشرقية، حيث لقت شيماء هلال، وزوجها محمد السيد مصرعمها بعد ساعتين فقط من الفرح، الفتاة يتيمة الأب والأم كانت على موعد مع السعادة والموت في آن واحد، وترجح التحقيقات أن الزوجين اختنقا بغاز السخان السام، الذي تسلل إليهما وخنقهما في ليلة الزفاف، لتكون واحدة من مآسي حفلات الزفاف التي تنتهي بكارثة.

ويعتبر السخان وما يصدره من غاز، هو السبب الرئيسي في وفاة معظم العرسان في ليلة الزفاف، فقد حصد يناير الماضي وحده أرواح 5 عرسان، وفيما يلي أبرز قصص موت العرسان في ليلة الزفاف.

عروس الشرقية

هي الصدمة التي عاشها الجميع في قرية طحا المرج الشرقية إثر وفاة العروس شيماء هلال وزوجها محمد السيد بعد ساعتين فقط من الزفاف بعد انتظار دام طويلا لتلك الفرحة، خاصة وأن الفتاة يتيمة الأبوين، وكانت تنتظر يوم فرحها بفارغ الصبر، وكان السبب في الوفاة أيضا هو غاز السخان السام الذي تسرب فخنقهما سويا، وعرفت القصة بـ عروسة الشرقية.

وتلقى مدير أمن الشرقية، اللواء إبراهيم عبدالغفار، إخطاراً من مأمور مركز شرطة ديرب نجم، يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية "طحا المرج"، دائرة المركز، بمصرع "م. أ. ص."، مهندس، وعروسه "ش. أ. هـ."، وذلك في يوم "الصباحية".

وعلى الفور، انتقلت قوة من ضباط مباحث مركز شرطة ديرب نجم، بقيادة رئيس مباحث المركز، برئاسة الرائد علاء عبد المنعم، لإجراء الفحوصات والتحقيقات اللازمة، وتبين وفاة العروسين إثر اختناقهما بالغاز، الذي تسرب في أرجاء الشقة أثناء نومهما.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة لاستكمال الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

عروسة أسيوط

عقب تأخر العروسين في الخروج يوم الصباحية، انتابت الشكوك أسرة العريس خاصة وأنهما داخل مجتمع ريفي صعيدي في أسيوط ومن العادات خروج العريس في الساعة السابعة من يوم الصباحية مع عروسه لاستقبال المهنئين من أفراد عائلته، فلم يجب العروسان على طرقات أفراد الأسرة على الباب أو على الهاتف، فأسرعوا بكسر الباب وعثروا عليهما جثتين هامدتين.

وأفادت التحقيقات، بأن والدة العروس دخلت في نوبة بكاء هستيري وساءت حالتها الصحية ونقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأن الشرطة عاينت شقة العروسين وتبين سلامة جميع النوافذ وحدوث كسر في باب الشقة، وأقر أفراد الأسرة أنهم اضطروا لكسره لاستكشاف تأخر خروج ذويهما.

وجرى نقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى المركزي.

عرسان الشرابية

عثر على عرسان الشرابية بغرفة النوم، وسط انبعاث رائحة غاز من الشقة، بعدما حضرت والدة العروس وأشقائها لتهنئتهما في نهاية يوم الصباحية، مساء أمس الجمعة، وتبين من التحريات، أن أسرة العروس طرقت على الباب أكثر من مرة ولم يستجيبا،  وبكسر الباب تم العثور على جثث الضحيتين.

بدأت النيابة العامة في القاهرة، التحقيق في واقعة وفاة عروسين داخل شقتهما بمنطقة الشرابية، ورجحت التحريات الأولية أن سبب الوفاة هو تسرب الغاز من السخان، مما أدى إلى وفاة العروسين أثناء نومهما.

وكشفت التحريات أن الزوجين أغلقا منافذ الشقة بسبب برودة الطقس، عقب انتهاء  حفل زفافهما، ما أدى لاختناقهما.

عرسان الإسماعيلية

سامح وريموند، من ضحايا غاز السخان، إذا لقي العروسان مصرعهما، في ليلة الدخلة، أثناء الاستحمام داخل منزلهما في شارع السويس بمحافظة الإسماعيلية، وذلك عقب الانتهاء من حفل زفافهما بساعات قليلة.

وأظهرت التحريات والمعاينة بأنه عقب فتح باب المنزل عثر رجال مباحث الإسماعيلية والنيابة العامة على "بقايا الطعام"، بينما عثر على الزوجين في الحمام، ورجحت المعاينة أنهما توفيا عقب دخولهما إلى شقة الزوجية لتناول الطعام، وأثناء الاستحمام لفظا أنفاسهما الأخيرة، داخل الحمام، وبفحص الجثتين  تبين اختناق العروسين داخل حمام المنزل نتيجة بخار المياه.