رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

شاب يتحدى المصريات بـ"الروج الأحمر" وإحداهن: "هنسيبهولك يا عادل"

كتب: هبة وهدان -

05:56 م | الأحد 04 أكتوبر 2020

صورة أرشيفية

تصدر هاشتاج "الروج الأحمر" موقع التغريدات القصيرة "تويتر" بعد أيام من نشر أحد الشباب تغريدة يتحدى من خلالها الفتيات المصريات بأن الروج الأحمر لا يليق عليهن.

وكتب الشاب: "مفيش مصرية ممكن يليق عليها الروج الأحمر.. فياريت تجربوا حاجة تانية بدل التلوث البصري اللي بنشوفه".

ودخلت الكثير من الفتيات في تحدٍ مع الشاب بنشر صورهن بدون روج مطالبين بأن يضع هو الروج الأحمر ربما يليق عليه أكثر منهن.

وكتبت إحدى الفتيات: "جرب إنت طيب يمكن يليق عليك كدة"، وأخرى: "سلامتك يا مليجي خليك في حالك مالك ومال روج المصريات".

لم تكتف الفتيات في المشاركة بالتعليقات بل قامت بعضهن بنشر صورهن بالروج الأحمر للمشاركة في تحدي الشاب ولإثبات أن اللون يليق عليهن.

فيما شاركت أخريات في التحدي من خلال إزالة مكياج الوجه بالكامل وليس الروج فقط، فكتبت احداهن: "كفاية إيديت يا بنات على الصور كفاية اغسلوا وشكم واستمتعوا بطبيعتكم كوت بقي كده من غير مكياج ونسيب لعادل الروج الأحمر".

فيما شاركت فتيات في الهاشتاج بأنهن لا يفضلن من الأساس وضع الروج الأحمر فكتب إحداهن: "هو بصراحة أنا عمري ما حبيت الروج الأحمر لا عليا ولا على حد لا على مصرية ولا أجنبية"، وكتبت أخرى: "أنا مبحبش اللون الأحمر مع أن اللون الأحمر من الألوان المفضلة لي".

لم تتفاعل الفتيات المصريات فقط مع الهاشتاج، حيث شارك كذلك الكثير من الشباب المصري والعربي الذي اكد أن لون المصرية هوه الأنسب للروج الأحمر: "كيف ما يليق على المصرية المصريات خمريات والروج الأحمر عليهن يجنن"، وكتب آخر: "خلاص يا بنات عرفنا إن الروج الأحمر جامد عليكم كان تريند زفت أقسم بالله"، "ارحمونا خلاص عرفنا إنكم أبطال في اللون الأحمر".