رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

احلام تطمئن جمهورها بعد مشاركتها في تجربة "لقاح" كورونا

كتب: هبة وهدان -

04:08 م | الأحد 04 أكتوبر 2020

الفنانة أحلام

طمأنت الفنانة الإماراتية أحلام جمهورها على حالتها الصحية وذلك بعد خضوعها لتجربة الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد، ضمن حملة وزارة الصحة الإماراتية لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره.

ونشرت أحلام صورة عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، معلقة عليها: "مساء الخير اليوم هو اليوم الثالث من التطعيم اللي اخذته لكوفيد 19 الحمد لله كل شي ممتاز وأنا مرتاحه جداً وثقتي في بلادي، إنها صاحبة الريادة دائماً أسأل الله أن ينفع به الإنسانية جميعاً".

وكانت قد نشرت أحلام مقطع فيديو لها لحظة أخذ اللقاح معلقة عليه: "إيمانا مني وتقديرا للجهود المبذولة في بلادي الإمارات وقيادتها الرشيدة وانطلاقا من الواجب الوطني وثقتي الكبيره بالقطاع الطبي الإماراتي والرغبه مني في المساهمة في انتهاء هذه الجائحة ضد فيروس العصر كورونا، وكلي أمل وثقة بالله متمثلة بمقولة سمو سيدي الشيخ محمد بن زايد لا تشلون هم".

وأصبح لقاح كورونا متاحا على مستوى العالم، لتجربة مدى تأثيره في مقاومة الفيروس المنتشر.

من جهته أكد مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، محمد عوض تاج الدين، في تصريحات تلفزيونية سابقة الأسبوع الماضي، "مفيش تطعيم في البلد بشكل كامل في أي دولة في العالم، مش في مصر بس ونفس الأمر سيكون في مصل فيروس كورونا، لا يمكن أن يأخذه كل الشعب".

وأضاف تاج الدين أن الاستراتيجات الوقائية بمختلف الجمعيات الطبية العالمية بما فيها الجمعية المصرية، توصي بإعطاء هذا التطعيم لفئات معنية من الشعب، حسب الحاجة الطبية.

 وأشار إلى أن هناك لقاحات عدة خاصة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وصلت للمرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكة والسريرية، وفي هذه المرحلة يتم تجريب اللقاح على الآلاف من المتطوعين، للتأكد من تأثيرة الإيجابي، وعدم وجود مضاعفات خطيرة له، قد تؤثر على حياة الإنسان.

وطرحت الفنانة أحلام، أغنيتها الجديدة "أنا مدري عن الناس"، كلمات بدر بن عبدالمحسن، وألحان الموسيقار طلال، توزيع يحيى الموجي، وإشراف عام خالد أبو منذر، ومكساج جاسم محمد، كما تنتظر طرح أحدث ألبوماتها.