رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

"قومي المرأة" يشكر الداخلية بعد القبض على المتحرشين بـ"فتاة التوك توك"

كتب: ندى نور -

12:51 ص | الجمعة 02 أكتوبر 2020

مايا مرسي

قدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه بخالص الشكر والتقدير إلى وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق لجهودها فى البحث والقاء القبض على المتهمين فى واقعة التحرش بفتاة أجنبية بمنطقة زهراء مدينة نصر بعد تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى الفيديو الشهير الذى يوثق هذه الواقعة، والذى أثار غضب العديد من المتابعين.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن فخرها وامتنانها لسرعة إلقاء القبض على المتهمين فى الواقعة ، مؤكدة على الدور الهام والجهود الحثيثة التى تقوم بها الشرطة المصرية فى الدفاع عن سلامة المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار فى ربوع مصر.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، ألقت القبض على 6 متهمين بالتحرش بفتاة أفريقية في مدينة نصر، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة، وجار عرض المتهمين على النيابة العامة.

ورصدت أجهزة الأمن فيديو متداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتضمن مضايقة بعض الأشخاص لفتاة تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية بمنطقة الزهراء بمدينة نصر بالقاهرة، ومحاولة إجبارها على استقلال "توك توك" خاص بالمتهمين، وعندما رفضت تحرشوا بها، فتمّ تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده من خلال البحث والتحري وفحص الكاميرات واستخدام التقنيات الفنية الحديثة، إلى تحديد الجناة مرتكبي الواقعة، وعددهم 6 أشخاص.

وبتكثيف الجهود تمّ تحديد المجني عليها، وتبين أنها مقيمة بمنطقة عزبة الهجانة بمدينة نصر، وبمناقشتها اتهمتهم بالتحرش بها حال عودتها من عملها، وأدلت بأسماء بعضهم، وعقب تقنين الإجراءات تمّ استهدافهم وضبطهم جميعاً، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.