رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بعد ظهورها الثاني في حفل عمر خيرت.. معلومات عن الفنانة جيهان نصر

كتب: غادة شعبان - ندى نور -

07:46 ص | الخميس 01 أكتوبر 2020

معلومات عن الفنانة جيهان نصر

ظهرت الفنانة المعتزلة جيهان نصر، بصحبة بناتها في حفل الموسيقار عمر خيرت على مسرح النافورة بدار الأوبرا، والذي رفع شعار "كامل العدد".

ويعتبر هذا الظهور هو الثاني لـ"نصر"، بعد ظهورها العام الماضي من خلال مسرحية "الملك لير" بصحبه بناتها الثلاث وابنها.

محطات في حياة الفنانة جيهان نصر

بدأت طريقها من خلال الإعلانات، ثم انتبه إليها التلفزيون فقامت بالعديد من الأدوار والبطولات، فقدمت دورًا هامًا في مسلسل "المال والبنون"، في دور"فريال فراويلة"، وسافرت إلى الخليج وشاركت في العديد من الأعمال الفنية وحققت نجاحًا باهرًا، وكان الظهور السينمائي الأول لـ"جيهان"، من فيلم "زوجة رجل مهم"، عندما جسدت دور الفنانة ميرفت أمين وهي صغيرة، أما الظهور الثاني فكان  في فيلم "خليل بعد التعديل"، وجسدت دور ابنة الفنان محمود عبدالعزيز.

كانت الانطلاقة الحقيقية لجيهان نصر، من مسرحية "تكسب يا خيشة"، أثناء ظهورها مع الفنان أحمد بدير، وهو ما جعل الأنظار تلتفت إليها، فاصطحبها الفنان سمير غانم في أعماله الفنية، مثل مسرحية "بهلول في اسطنبول"، وفوازير "المضحكون"، وغيرهما.

قصة الحب بين الفنانة والملياردير السعودى

 قصة حب كبيرة جمعت بين الفنانة ورجل الأعمال الملياردير السعودى سعود الشربتلي، حينما رأها للمرة الأولى خلال تواجدها في بيروت بصحبة أسرة مسرحية "المحظوظ"، حيث كانت تلعب دور البطولة مع الفنان سمير غانم، وسعى للتقرب والتودد لها.

بضع دقائق كانت كفيلة لوقوع الثنائي في قصة حب كبيرة، حينما سعى "سعود" للجلوس معها، بعد ترتيبات عدة من الفنان سمير غانم، وخلالها طلب يدها للزواج.

مهرها

خلال عام 1997، توجت قصة الحب التي جمعت بين الثنائي بالزواج، فأرسل "الشربتلي" طائرة خاصة إلى القاهرة لإحضار أسرتها وعُقد قرانهما، وأهداها خاتمًا قدره 200 ألف دولار، ومهرًا قدره مليون دولار، ومؤخر صداق وصل لمليون ونصف المليون دولار، بالإضافة لقصر في لندن.

ولم يقتصر عطاء "الشربتلي" لهذا الحد، بل أرسل لوالديها وأشقائها حوالي 100ألف دولار، فقررت الفنانة ترك كل شئ وما حققته من نجاح وشهرة متمسكة به وبقصة الحُب التي جمعت بينهما.

كثرت الأقاويل حول اشتراط "الشربتلي" على الفنانة حينما تقدم لها باعتزال الفن وارتداء الحجاب، ففضلت حياة الاستقرار والبعد عن الأضواء لتكون مع شريكها.

تهديد معجب لها بالقتل

 تعرضت جيهان نصر لموقف غريب خلال أحد العروض المسرحية، فحاول شخص مجهول أن يعبر عن حبه لها، لدرجة أنه رغب في قتلها، وهددها أكثر من مرة بذلك، ففي أحد الأيام فوجئت الفنانة بأحد المعجبين يتصل بها تليفونيًا، ليعبر عن إعجابه بها، وطلب الزواج منها، ولم ينته الأمر عند هذا الحد، بل أرسل لها باقات ورد إلى منزلها.

لم يجد المعجب ردا على طلبه ولا تأثرًا من الفنانة، وحينها قرر ترك رسالة لها في المسرح، وأخبرها خلال هذه الرسالة أنه يريد الزواج منها وإلا سيقتلها، وشعرت "جيهان" في ذلك الوقت بالخوف، وأبلغت رجال الأمن، وقاموا بالقبض عليه داخل الكواليس.