رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

"أولياء أمور مصر" يطالب بتوعية الأبناء بالحفاظ على خصوصية أجسادهم

كتب: ندى نور -

10:38 م | الأربعاء 30 سبتمبر 2020

مؤسس ائتلاف اولياء أمور مصر

أثارت بعد واقعة هتك رجل عرض 3 أطفال داخل سيارة في التجمع الخامس، مخاوف أولياء الأمور، مما دفع داليا الحزاوي مؤسس جروب ائتلاف أولياء أمور مصر، وصاحبة مبادرة "فرح طلاب المدارس الحكومية"، لمحاولة توعية أولياء الأمور عبر الجروب عن كيفية حماية الأطفال.

وناشدت داليا الحزاوي، بضرورة الانتباه وعدم ترك الأبناء مع "السائقين أو المدرسين" حتى مع الأقارب بمفردهم، وعند الذهاب للمتنزهات أو الأندية لابد أن يكونوا تحت نظر ولي الأمر، فهذه الجريمة قد تحدث في ثوان.

ونصحت أثناء حديثها لـ"هنُ"، ضرورة تعزيز الشعور بالأمان عند الأطفال حتى يستطيعوا الحديث عما يدور في ذهنهم، وشددت على ضرورة توعية الأبناء بالحفاظ على خصوصية أجسادهم .

وناشدت أيضا "الحزاوي" المؤسسات التعليمية والأندية ووسائل الإعلام المختلفة بالتوعية للوقاية من تلك الظاهرة، وتغليظ عقوبة التحرش وهتك عرض الأطفال وتوقيع أقصى عقوبة.

انتشار فيديو واقعة هتك عرض 3 أطفال

الكارثة بدأت بوقوف 3 أطفال، في الشارع يلعبون ويمرحون، ثم يدخلون سيارة مع رجل يكشف عن جزء من جسده، قبل أن يواقع الأطفال داخل السيارة والذين يدخلون طواعية، بحسب ما أظهرته الكاميرا ثم يهندم ملابسه فور خروجه من السيارة.

ظن البعض في البداية أن هؤلاء أطفال شوارع، لينكشف الأمر بعد ذلك بأنهم جيران المعتدي، ويسكنون في منطقة واحدة بالقاهرة الجديدة، المقطع المصور نشره أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال ساعات قليلة حقق انتشارا واسعا محدثا صدمة.

لقراءة القصة الكاملة اضغط هنا

تفاصيل الواقعة من اعترافات الجاني

وقال الشاب الذي هتك عرض 3 أطفال، إن ما حدث كان لثاني يوم على التوالي، وكان في البداية مجرد مزاح مع الأطفال ولكنه تطور إلى حد الاعتداء، وجاء ذلك بسبب خلافات حدثت مع زوجته منذ فترة قصيرة، وقال، "مش عارف ليه الموضوع وصل لكده، أنا عملت كده مرتين قبل ما أروح الشغل".

حيث يعمل الجاني في إحدى شركات التوصيل الشهيرة، والمكان الذي نفذ فيه جريمته قريب من مكان السكن الذي يعيشون فيه، وأكد أنه نفذ جريمته في سيارته، على مدار يومين متتاليين.

وقالت المصادر الأمنية إن الأطفال ضحايا واقعة التحرش، بينهم شقيقان والآخر جارهما، من أبناء السكان المجاورين وليسوا من أطفال الشوارع.

القبض على المعتدي

وكشفت مصادر بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، عن أنه جرى القبض على المتحرش بأطفال القاهرة الجديدة، وأكدت مصادر بالمجلس أن الجاني جرى القبض عليه والتحقيق معه داخل قسم شرطة التجمع الأول.

وأفاد مصدر أمني بأن ضباط القاهرة الجديدة تحركوا فور تداول الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتمكنوا من تحديد موقعه وإلقاء القبض عليه.

حيث قررت النيابة العامة حبس المتهم بالتحرش وهتك عرض 3 أطفال في القاهرة الجديدة، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة هتك العرض، بعدما واجهته النيابة بأدلة الجريمة.

واعترف الشاب المتحرش بالأطفال الثلاثة داخل سيارته في القاهرة الجديدة، أمام المباحث بتفاصيل جريمته: "الموضوع كان هزار مع الأطفال وهما كانوا بيلعبوا جنب العربية، بس مش عارف ليه وصل للدرجة دي".

وأضاف المتهم أنه نفذ الواقعة مرتين خلال استقلاله السيارة للذهاب إلى عمله، وأنه استدرج الأطفال داخلها واعتدى عليهم، معترفا أنه يعاني من كبت جنسي بسبب وجود خلافات مع زوجته.