رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

المطالبات تتزايد: "ادعموا ميار شريف وانسوا الكورة"

كتب: روان مسعد -

09:14 م | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

ميار شريف

خلال ساعات قليلة، أصبحت ميار شريف هي نجمة مصر الجديدة، بعد تألقها اليوم خلال مشاركتها في إطار الدور الرئيسي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس"، فكان أداؤها يليق ببطلة مصرية حقيقية تستحق الدعم والتشجيع، وكذلك التبني الرياضي.

وفازت "ميار"، في المجموعة الأولى على المصنفة الثانية بالبطولة، بعد أن تعادلت اللاعبتان (6 - 6)، لتفوز بعدها البطلة المصرية الشوط الفاصل بنتيجة (11 - 9)، قبل أن تعادل التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية على البطولة والرابعة على العالم، النتيجة في المجموعة الثانية.

أداء ميار شريف، في الملاعب، لفت إليها الانظار، وجعل الجميع يتسابقون على دعمها من أجل أن تذهر بشكل أكبر، وتمثل مصر في كل الأحداث الرياضية التي يمكن أن تحدث فيما بعد في لعبة التنس.

عمرو أديب يدعم منار شريف

الإعلامي عمرو أديب، كان هو أول من تحدث عن اللاعبة ميار الشريف، وطلب تبنيها رياضيا، ودعمها من خلال تدوينة نشرها عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حيث كتب أديب، "ميار شريف بنت مصر ضد الكسر قدمت مباراه تنس ولا أروع فى رولان جاروس. قوية عنيدة تتمتع بذكاء ومهارة ملحوظة".

وأكمل، "خسرت أمام مصنفة رقم أربعة فى العالم. ميار أمامها مستقبل عظيم يجب أن نهتم بها ونحقق لها كل أحلامها. أنسوا الكورة شوية، بجد حاجة تشرف".  

محمد العدل يطلب تبني ميار رياضيا

كما طالب المنتج الدكتور محمد العدل، بضرورة تبني البطلة المصرية ميار شريف رياضيا، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وكتب "العدل"، "نناشد رجال الأعمال دعم ميار بقوة مشروع بطلة.. نادى zed مثلا بديلا عن الأفراد.. الأفراد عارفين نفسهم".

القومي للمرأة يدعم ميار

من جانبه أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، بتأهل لاعبة التنس الأرضي "ميار شريف" للدور الرئيسي من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة التنس "رولان جاروس"، إحدى أكبر البطولات العالمية للتنس.

وأعربت "مرسي"، عن عميق سعادتها بالإنجاز التاريخي المشرف الذي حققته اللاعبة المصريه ميار شريف، والذي يعد إنجازا رياضيا غير مسبوق للرياضة المصرية، حققته امرأة مصرية شابة، متمنية لها مزيدا من النجاح والتألق فى المباريات المقبلة لها ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، وفي باقي المباريات الدولية التي تشارك بها.

وجاء تأهل اللاعبة ميار شريف للدور الرئيسى ببطولة "رولان جاروس"، عقب فوزها فى نهائى الدور التمهيدى على منافستها الإيطالية جوليا مونتيوني، كما تغلبت فى نصف نهائى الدور التمهيدى على الأمريكية كاتى مكنالي، وفى المباراة الأولى فازت على الكولومبية ماريا أوسوريو بنتيجة 6-4 و6-0.

واستطاعت لاعبة التنس المصرية ميار شريف، التأهل للدور الرئيسي لبطولة "رولان جاروس" المفتوحة للتنس، إحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، بعد فوزها على الإيطالية جوليا مونتيكوني المصنفة 156 عالميًا في الدور النهائي للتصفيات المؤهلة للبطولة.

الاتحاد القومي للتنس يثني على ميار

وأثنى الاتحاد المصري لكرة التنس، على أداء ميار شريف النجمة المصرية التي تتألق على ملاعب رولان جاروس في النسخة المقامة حاليًا بعد نجاحها في الانتصار على الإيطالية جوليا مونتيكوني المصنفة 156 عالميًا في الدور النهائي للتصفيات المؤهلة للبطولة.

وكتبت الصفحة الرسمية لاتحاد التنس: "حلم يتحقق، تستمر ملكة التنس المصرية ميار شريف في التألق، إنجاز رائع للبطلة المصرية ميار شريف بوصولها للدور الرئيسي في بطولة رولاند جاروس للتنس".

 وتغلبت "ميار"، على اللاعبة الإيطالية جوليا مونتيكون في ثالث مباراة بالأدوار التمهيدية بنتيجة 6/1 6/3.

وتابعت الصفحة: "ألف مبروك للبطلة المصرية ميار شريف، مبروك للتنس المصري ومزيد من الانتصارات إن شاء الله".

دعم محمد صلاح لميار

دعم محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، ميار عقب مباراتها الأولى بإعادة تغريد لصفحة بطولة رولان جروس التى علقت على فوز ميار شريف فى البطولة لأول مرة فى تاريخ التنس المصري وعلقت "تصنع التاريخ".

ومن جانبها ، وجهت ميار شريف رسالة شكر إلى محمد صلاح على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، "شكراً للملك المصري على التشجيع".

كما أظهر محمد صلاح دعمه اليوم إلى "ميار"، حيث شاهدها "لايف"، ونشر صورة لها خلال اللعب عبر خاصية "ستوري"، على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

من هي ميار شريف

يذكر أن ميار شريف هي أول لاعبة مصرية في التاريخ تفوز بمباراة في أي بطولة من بطولات التنس الكبرى، وأصبحت أيقونة للتنس المصرى، بعد تحطيمها للأرقام القياسية، إضافة إلى مشاركتها فى آخر نسختين من بطولة براج المفتوحة بالتشيك، ومشاركتها فى النسخة التي أقيمت سبتمبر الجارى.

شاركت "ميار"، في آخر نسختين من بطولة براج المفتوحة بالتشيك، كما حققت الميدالية الذهبية بمنافسات دورة الألعاب الأفريقية التى أقيمت بالمغرب نوفمبر الماضى، بعد التغلب على لاعبة جنوب أفريقيا ستورم سيمونز بنتيجة 2/0.