رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

فتيات يدعمن رضوى الشربيني بهاشتاج على "فيس بوك": معملتش حاجة غلط

كتب: يسرا محمود -

01:30 ص | الإثنين 14 سبتمبر 2020

رضوى الشربيني

"ادعم رضوى الشربيني".. هاشتاج أطلقته العديد من الفتيات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لمساندة الإعلامية رضوى الشربيني، بعد فتح تحقيق عاجل معها حول حديثها عن الحجاب في برنامجها "هي وبس" على قناة "سي بي سي سفرة".

الهاشتاج دونته الفتيات باللغتين العربية والإنجليزية، مرفق به منشورات داعمة للإعلامية، حيث قال حساب يحمل اسم "سما إسماعيل: "هي كانت بتتكلم بعفوية وماعملتش حاجة غلط"، وفيما كتب حساب آخر لفتاة: "التحقيق مع رضوي الشربيني بسبب تشجيعها للفتيات التمسك بالحجاب! الموضوع مرعب بجد".

دَون حساب لفتاة: "أنا مليش خلق أقعد قدام التلفزيون ولا من الناس، اللي بتتابع حاجة بس برنامج رضوي أنا مش بفوت حلقة"، مردفة: "الحلقة إللي فاتت نصحت المحجبات اللي معندهمش ثقه في نفسهم ويبعتولها ياخدوا رأيها، قالتلهم حجابك تاج على رأسك، وأنتي مميزه بي أوي وأحسن مني ومن أي حد مش محجب شيطانها مسيطر عليها"، مردفة: "أنا صعقت من جمال ونقاء قلبها، وحسيت أد أي هي نفسها تبقي محجبة وهي عمالة تتوسل للبنات إنهم ميخلعوش الحجاب، وأنه خطوة عظيمة".

حلقة رضوى الشربيني المثيرة للجدل

ضجة كبيرة أثارتها الإعلامية رضوى الشربيني، خلال الساعات الماضية عقب حديثها عن الحجاب، بعد توجيهها رسالة لإحدى الفتيات فكرت في نزعه، بعد سنوات من ارتدائه.

وقالت رضوى خلال حديثها في برنامج"هي وبس"، المُذاع على فضائية cbc سفرة، "أوعي تقلعي الحجاب، المحجبة أحسن مني وأحسن من اللي مش محجبة 100 ألف مرة، المحجبة أحسن عند ربنا من غيرها، لأن اللي مش محجبة شيطانها أشد منها، فمتخليش شيطانها يأثر عليكي وتخلعيه". 

بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

وقررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأحد، فتح تحقيق عاجل مع المذيعة رضوى الشربيني في الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في أحد البرامج حول غير المحجبات، وفق بيان مقتضب للمجلس.