رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

10 معلومات عن بسنت نور الدين.. تزوجت من معز مسعود ودافعت عن الحجاب

كتب: غادة شعبان -

11:22 ص | الأربعاء 26 أغسطس 2020

بسنت نور الدين

"أسعدتني كتير دعوة محافظ دمياط دكتور منال عوض، لزيارة المحافظة، واللي غيرت فكرتي تماماً عن دمياط"، هكذا علقت اليوتيوبر والمرشدة السياحية بسنت نور الدين، على دعوتها لزيارة دمياط والترويج للمحافظة بشكل جديد، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، والتي أثارت الجدل عبر صفحات السوشيال ميديا، وتناقلها الرواد.

وتابعت المرشدة السياحية، خلال منشورها التي أرفقت معه عددا من الصور أثناء زيارتها لمحافظة دمياط، وتواجدها برفقة الدكتورة منال عوض، قائلةً "طول عمري ارتبط في ذهنى إن اللي رايح دمياط رايح عشان يشترى موبيليا .. غير كدا ماعنديش أي فكرة تانية عنها، لغاية مازورتها و شوفت قد إيه هي مدينة جميلة".

وتحدثت بسنت عن مميزات محافظة دمياط، قائلةً "فيها ناس راضية وطيبة ومكافحة مش بس شغالين فى موبيليا، انما كمان فى الصيد، وصناعة المراكب والحلويات.. كانوا رواد في كل الصناعات دي و بيصدروها للعالم كله لغاية السبعينيات، وراجعين النهاردة للصدارة وبقوة ورجعوا يصدروا من جديد مراكبهم للمالديف واليونان وغيرها من البلاد".

ويُقدم هُن أبرز المعلومات عن اليوتيوبر والمرشدة السياحية بسنت نور الدين، بعد تلقيها دعوة من محافظة دمياط، الدكتورة منال عوض، خلال السطور التالية.

- بسنت نور الدين، من مواليد محافظة المنوفية، تخرجت في كلية السياحة والفنادق عام 2009.

- عملت بسنت في مجال الإرشاد السياحي، وتخصصت في عرض مقاطع فيديو عن مصر، وكان ذلك أحد أسباب إعجاب الداعية الإسلامي معز مسعود بها.

- واظبت بسنت نور الدين، على حفظ القرآن الكريم منذ صغرها.

- بدأت "بسنت" رحلتها يوم 5 مارس 2017 بجولات سياحية مصورة بالفيديو بلغ عددها 3 فيديوهات، استطاعت من خلالها تحقيق 2 مليون مشاهدة في أقل من شهر.

- دعمها الداعية الإسلامي معز مسعود في شهر مايو2017، وعبّر عن إعجابه بما تقوم به

- تزوجت بسنت من الداعية الإسلامي معز مسعود يوم 29 سبتمبر 2017،  بعد انفصاله عن زوجته الأولى، واستمر زواجهما لمدة 179 يومًا فقط.

- شبهها كثيرون بـ"أبلة فضيلة"، وهو التشبيه الذي قالت بسنت إنها تحبه كثيرا.

- كشفت بسنت خلال لقائها مع الإعلامية خلود زهران، في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنها اعتادت على الانتقادات التي توجه إليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها تأثرت بالنقد غير المنطقي، والتعليق الخارج على المحتوى الذي تقدمه.

وأشارت "نور الدين"، أن ذلك لم يؤثر عليها، ولم تتخذ قرارا بالتوقف عن تقديم هذه الفيديوهات، قائلة "ربنا شايف ومطلع وهو ده أهم حاجة عندي".

- تعتبر بسنت من الناشطات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيتابعها نحو 2 مليون شخص، وتتلقى في غالبية الأمر تعليقات إيجابية، ونادرًا ما تلجأ لعمل حظر "بلوك"، لمن يسيئ إليها في التعليقات.

- وكانت تحدثت بسنت عبر حسابها الشخصي على فيس بوك، على أهمية الحجاب، وظاهرة تخلي الفتيات عنه، قائلةً "الحجاب مش طاعة سهلة خالص زي ما ناس كتير فاكرة، وبتستغرب لما تلاقي محجبات قلعوا الحجاب".

وتابعت: "ربنا خلق البنات كده بيحبوا الزينة ويبقى شكلهم حلو لنفسهم، ومش شرط خالص علشان يلفتوا نظر الولاد".

وأكملت: "جبت قريب فستان شكله يجنن بس لما جيت ألبسه بالطرحة بقى شكله سيئ جدا، فملبستوش، وبقيت كل شوية أقوم ألبسه في البيت وأفرح بشكلي فيه وأقول في بالي ده أنا لو مش محجبة كنت لبست حاجات حلوة كتير".

ونصحت "بسنت" الفتيات بالتمسك بحجابهن، قائلة: "تمسكي بالحجاب، الحقيقة مش أخلاق عالية مني ولا حاجة، ده فضل ورحمة من ربنا بدعيه مايحرمنيش منهم.. الحمد لله إني كمان كنت محظوظة في أهلي إنهم علموني إن الحجاب طاعة لربنا، مش حوار يحميني من المعاكسات والتحرشات، لأني بتعرض له بردو مع الحجاب، وكان زمانى مع أول معاكسة قلعته وقولت ماهو مالهوش لازمة أهو".

واختتمت: "محدش يتعالى على حد بطاعته لربنا.. كلنا أي كلام لولا تثبيت ربنا.. ادعو ربنا دائما بالثبات".