رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

أول تشخيص لمصطفى الحفناوي: جرعة مخدرات "أوفر دوز"..والسبب "العلاج بالترامادول"

كتب: آية أشرف -

03:48 م | الثلاثاء 11 أغسطس 2020

مصطفى حفناوي

حالة من الجدل صاحبت إعلان وفاة الإنفلونسر مصطفى حفناوي، الذي تصدر اسمه محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تداولت صورته مُرفقة بحالته الصحية، مُطالبين بالدعاء له.

وعقب إعلان وفاته، أمس، زعم العديد من رواد "فيس بوك" وأصدقاء الفقيد، إنه توفي بسبب الحسد، وإن "العين" هي السبب الأساسي للوعكة الصحية التي تعرض لها. 

وعلى الجانب الآخر، ادعى البعض أن التشخيص الخاطئ والإهمال سبب فقدان "حفناوي" حياته. 

سبب وفاة مصطفى حفناوي

وحسم مصدر خاص من المستشفى الذي استقبل "حفناوي" في بداية مرضه، الجدل حول سبب الوفاة، مؤكدًا أنه بسبب تعاطي أدوية مخدرة، وأقراص "الترامادول" وبعض المنشطات والمكملات، ما تسبب في وفاته.

وقال المصدر لـ"هُن": "لما جالنا مقالش إنه بيتعالج بالترامادول ولا أي مسكنات مخدرة، وشرح الأعراض بس، وخلفية علاجه كانت هتفرق في التشخيص الأول"

وتابع: "الأقراص دي هي اللي سببت الجلطة، وكنا ممكن ندوبها في غضون 6 ساعات لو قال إنه بيتعالج به، لكن كنا اتأخرنا ووصلنا إنه فقد الوعي ودخل الطوارئ". 

وأشار إلى أن أول توصيف لحالته كان تعاطيه جرعة مخدرات "أوفر دوز" وتم إكتشاف حقيقة الحالة بعد الفحوصات والأشعة والتحاليل، وهو ما تسبب في ضمور بالمخ قبل الوفاة مباشرة

وحصلت "هُن" على صورة من التقرير الطبي، الخاص بحالة الفقيد تفصيليًا. 

وفاة مصطفى حفناوي

وأعلن مطرب الراب والفنان الشاب أحمد الشبكشي، عن وفاة اليوتيوبر مصطفى حفناوي، وذلك بعد أزمة صحية تعرض لها مؤخرًا دخل على إثرها أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة.

وكتب "الشبكشي" عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "البقاء لله والدوام لله وحده والفاتحة على روح مصطفى حفناوي، في الجنة إن شاء الله يا حبيبي، مصر كلها كانت بتدعي لك وهتفضل تدعي لك".