رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

صمم "توب رجالي".. 10 معلومات عن مصمم الأزياء مهند كوجاك المثير للجدل

كتب: يسرا محمود -

08:29 م | الأحد 02 أغسطس 2020

مهند كوجاك

"توب رجالي" بتصميم غير تقليدي، أثار به مصمم الأزياء مهند كوجاك الجدل في أحدث ظهور له، عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام"، والذي تميز بأنه بدون أكمام، ويشبه تصميم "سيلوبيت"، مع شعر يجمع بين الأسود والثلجي، وشارب قاتم اللون، في "لوك" غير معتاد، وسط تأكيده في التعليقات أن هذه الإطلالة من تصميمه.

وهذه ليست المرة الأولى التي يثير خلالها مصمم الأزياء الشاب الجدل، حيث سبق وأن تسببت تصميماته وإطلالته في توجيه بعض الانتقادات له، ففي الشهر الماضي، نشر "كوجاك" جلسة تصوير جديدة، بعدسة طارق المقدم، ظهر خلالها بأزياء شتوية رغم حرارة فصل الصيف، مرتديًا بدلة فضفاضة فاتحة اللون، مصنوعة من القطيفة، تتضمن "هاي كول"، من اختيار الاستايلست أحمد سرور، ومكياجًا بسيطًا يحتوي على "روجاجو" وفصوص صغيرة بجوار العين، وشعر أخضر اللون، ممزوج بخُصل رمادية.

"هن" رصد أبرز المعلومات عن مهند كوجاك، خلال الفقرات التالية.

1- ولد في 25 أبريل 1994.

2- بدأ في تدشين علامة الأزياء الخاصة به منذ 5 سنوات، حيث صمم أول فستان له من "أوراق المناديل" في عمر الـ18.

3- رغم تصميماته الجريئة وغير التقليدية، إلا أنه أكد، خلال لقائه مع قناة "mbc" في 2017، أنه يرحب بتصميم أزياء للمحجبات، قائلًا: "معنديش مشكلة ألبس محجبة أو بنت ممتلئة، أنا كبراند بحاول أتواصل مع مختلف الفئات".

4- تعاون مهند كوجاك، مع العديد من الفنانات في مصر والوطن العربي، أبرزهن نيللي كريم ومي عمر ودرة وسارة عبدالرحمن وإنجي المقدم.

5- صمم مهند كوجاك، بدلة سوداء للفنان أحمد الفيشاوي، خلال حضوره فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي.

6- أثار الجدل في حفل عيد ميلاد في العام الحالي، بسبب الأزياء غير التقليدية للحضور من الأصدقاء وعارضات الأزياء والفنانات، أبرزهن سلمى أبو ضيف، والممثلة سارة عبدالرحمن.

7- صمم مهند كوجاك، فستانًا من 800 كيس من البلاستك، والذي تألقت به الفنانة روزالين البيه، في حفل ختام الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، موضحًا خلال حديثه لـ"الوطن"، أن الزي استغرق شهرين كاملين من العمل لتنفيذه، راغبًا في دعم فكرة "إعادة التدوير"، الذي يعد توجهًا عالميًا.

8- أكد "كوجاك" اعتماده في عدد كبير من تصاميمه على أقمشة "التنجيد والستائر"، وذلك خلال لقائه في برنامج "هنا العاصمة".

9- أهدى المئات من المعاطف للاجئين السوريين في لبنان، بحسب ما أورده موقع مؤسسة "MBCHope".

10- يتابعه ما يتجاوز الـ200 ألف شخص، عبر الحساب الرسمي الخاص بالـ"براند" على "إنستجرام".