رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بـ"تسريحة شعر".. سيدة تبتكر طريقة جديدة للتوعية ضد كورونا

كتب: هبة وهدان -

12:08 ص | الأحد 07 يونيو 2020

تسريحة كورونا فيروس

منذ انتشار فيروس كورونا المستجد والجميع يبحث عن حيل للتوعية بمخاطر الجائحة التي اجتاحت العالم كضرورة غسل اليدين وتطبيق فكرة التباعد الاجتماعي، إلا أن السيدة الكينية ميبل إيتامبو، كان لها طريقتها الخاصة في توعية النساء من حولها.

ولجأت ميبل لفكرة تصفيف الشعر على شكل فيروس كورونا، من أجل زيادة الوعي بهذا الموضوع في الأحياء الفقيرة بالدولة الأفريقية، وفقا لموقع "DW" الألماني.

ميبل التي ذاع صيتها في كل أنحاء نيروبي تقول إنها تصمم الشعر على شكل فيروس كورونا حيث تمثل اللون الوردي طبقة البروتين والبني الطبقة الدهنية أما التعرج فهو التاج.

أما عن فكرة التصميم فاكتسبته من شكل الفيروس المتعارف عليه إعلاميًا والصور المتداولة له وأنها قامت بتجريب الفكرة على طفلتها فلاقت إعجاب، فقررت على الفور أن توعي من حولها بطريقتها: "أردت لفت الانتباه للجائحة في قريتي الفقيرة التي لا تسمع عنه وبالفعل التصميم زاد من الاعلام عن الفيروس".

ونصحت ميبل كل من يأتيها لتطبيق التصميم بارتداء الكمامة والحفاظ على المسافة الآمنة وغسل اليدين بانتظام بمطهر.

كما استغلت المرأة الكينية إغلاق المدارس وقامت بتوعية فتيات البلدة الفقيرة بالمعلومات عن الفيروس وكيف يحمين أنفسهن: "أخبرتهن أن الفيروس موجود فعلا وعلينا أن نكون حذرين".

وتضيف:"الفيروس جعلني ابدع في تصفيفاتي الجديدة واكتشفت ان القيام بحملة إعلانية ناجحة لا يتطلب الكثير من المال.. كما أن سعر التصميم غير مكلف".