رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

علاقات و مجتمع

تورطت في قضية "الرقيق الأبيض" وتوفيت بأزمة قلبية.. زيزي مصطفى في سطور

كتب: غادة شعبان -

01:52 ص | الثلاثاء 02 يونيو 2020

زيزي مصطفى

لن ننسى دور "صفية" في فيلم "المراهقات"، التي شاركت في بطولته مع الفنانة ماجدة، ولكن لم يحالفها الحظ لأن تكون واحدة من نجمات الصف الأول، رغم أن بدايتها كانت قوية بعدد من الأفلام التي قدمتها.

دخلت الفنانة زيزي مصطفى عالم الفن والتمثيل، في سن صغيرة، تميزت بالرقة والطابع الأنثوي، أضفت على جميع الأفلام التي شاركت فيها روح خاصة، فهي من الفنانات النادرات اللاتي لديهن حس درامي، برز بشكل أكثر وضوحًا في أدوارها وأعمالها، ولكن لم يعكر صفو حياتها سوى قضية "الرقيق الأبيض"، التي عانت منها.

ويتزامن 2 يونيو، ذكرى ميلاد زيزي مصطفي، التي جسدت أدوارًا بارعة، ستظل محفورة وعالقة في الأذهان.

ويُقدم "هُن" قصة الرقيق الأبيض، التي شغلت الكثيرين في السبعينيات، وكانت زيزي مصطفى، واحدة من أشهر فنانيها، خلال السطور التالية.

"الرقيق الأبيض"، قضية شغلت الكثيرون وتناولتها الصحف القومية في العام 1974، اتهم خلالها العديد من الممثلات، وبعد نحو 170 يوما من المحاكمة، حصلت الفنانات على إخلاء سبيلهن، وكانت المتهمة الرئيسية فيها الفنانة ميمي شكيب، و8 فنانات أخريات، بينهن آمال رمزي وسامية شكري، وميمي جمال وناهد يسري، بتهمة إدارة شبكة للدعارة، فيما أخلت المحكمة سبيلهن بدعوى عدم ضبطهن متلبسات، وتم بعدها حفظ القضية.

كانت "زيزي"، من بين المتهمات في قضية شبكة الدعارة، حيث وُجهت إليها تهمة الممارسة نظير مبلغ 50 جنيها، إلا أنها نفت ممارستها للدعارة في التحقيقات، وكانت من ضمن الفنانات اللاتي كن يحضرن حفلات الفنانة ميمي شكيب باستمرار، داخل شقتها بقصر النيل.

وتوفيت زيزي مصطفى، يوم 13 فبراير 2008 فى منزلها بمصر الجديدة، إثر نوبة قلبية مفاجأة، عن عمر ناهز 65 عامًا.