رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

مصممة حفل زفاف شقيقة محمد رمضان: "الناس دخلت على دفعات علشان كورونا"

كتب: يسرا محمود -

06:22 ص | الإثنين 01 يونيو 2020

شقيقة محمد رمضان وزوجها

داخل فيلا على طريق مصر - إسكندرية الصحراوي، تجملت إيمان رمضان بفستان زفاف ملكي في ليلة العمر، التي جمعتها بحبيبها المهندس حسام حامد، تحاوطهما ديكورات مبهجة تسر الناظرين من أفراد العائلتين، وعلى رأسهم شقيق العروس، وسط سعادة مصممة الفرح أمنية ناجي بردود الأفعال الإيجابية على عملها، على الرغم من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب التزاحم بالرغم من جائحة كورونا.

وكشفت "أمنية" كواليس تحضيرات حفل الزفاف "المثير للجدل"، قائلة لـ"هن"، إن أحد الأصدقاء المشتركين رشحها للعروسين، ليعجبا على الفور بأعمالها السابقة، مسندين لها تلك المهمة، "الفرح كان هيتعمل في العيد، بس اتأجل بسبب مواعيد الحظر".

أسبوع واحد فقط، هو المدة التي استغرقتها مصممة الأفراح لشراء المعدات اللازمة وتنفيذ الديكور وتنظيم الحفل، "اشتغلت ليل نهار مع فريقي، علشان أخلص كلها حاجة مضبوط وفي معادها، ومكنتش عندي رفاهية وقت في ظل الحظر وكورونا".

في 28 مايو الماضي، تسلمت  "ناجي" الفيلا، لتجهيزها لعُرس شقيقة محمد رمضان، معتمدة على تزيين الحديقة المرفقة بالفيلا بورود تجمع بين الأبيض والأخضر فقط، مع اختيار اللون الذهبي في الديكورات، وإبعاد الطاولات عن بعضها بمسافة لا تقل عن متر واحد، كإجراء وقائي ضد الفيروس التاجي، "الفرح اتعمل باستايل أمريكاني، وعلشان أخلص كل حاجة على أكمل وجه، دخلت الفيلا الخميس اللي فات، وفضلت اشتغل لحد يوم الفرح الصبح".

الاستعدادات لم تنتهِ عند ذلك الحد، لتشمل وضع "جيل معقم" على كل طاولة، مع تخصيص أحد أفراد فريق عمل "أمنية" لتوزيع الكمامات على الحضور قبل دخولهم، فضلا عن توفير مقياس للحرارة للكشف عن الحضور، وجهاز تعقيم كهربائي، لرش الكحول على الملابس عند بوابة "فيلا"، و"فوق كل ده المعازيم اتقسموا على شفتات أو دفعات، منعا للزحمة".

أغنية خاصة لإيمان وخالد قدمتها مصممة الفرح لهما، خلال "الزفة"، أُلفت باسميهما على نغمات أغنية الشعبية "شبرئه"، والتي أبهرت الحضور، متفاعلين معاها بالتصفيق والغناء.

عقب فترة وجيزة من بدء الحفل، جاء "رمضان" بصحبة زوجته، ما تسبب في احتشاد الحضور حوله، في ظل تعامله بتواضع وتراحب مع الجميع، "أنا اللي كنت مسؤولة عن دخوله، وحقيقي اتفاجئت بذوقه واحترامه، وتجمع الناس حوليه طبيعي جدا، لو هو مشي في الشارع الناس هتجري عليه علشان تتصور معاه".

العُرس استمر لعدة ساعات، وسط محافظة الكثيرين على تطبيق الإجراءات الاحترازية، وشعور مصممة الأفراح الشابة بنجاح اليوم، "العروسة كانت فرحانة أوي، ورمضان اتفاجئ واتبسطت جدا"، معربة عن سعادتها بتنفيذ أدق التفاصيل في ذلك الحفل.

 

إيمان رمضان، تحدثت لـ "هن" عن استعداداتها لحفل الزفاف، مؤكدة أن العُرس يقتصر على عدد قليل من العائلتين، في ظل جائحة كورونا، وارتفاع عدد الإصابات بفيروس كوفيد 19.

الخوف من المرض التاجي، دفع العروسين إلى اختيار مكان "أوبن أير" لإقامة حفل الزفاف، في ظل تواجد أفراد متخصصين، لتقديم الكمامات والكحول للحضور، قبل دخولهم الفرح، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

بمجرد انتهاء حفل الزفاف، أُلقي القبض على العريس، لتحقيق معه في تهمة عدم الإلتزام بتعليمات رئيس الوزراء بشأن منع التجمعات، إلا أنه عاد إلى المنزل بعد ذلك، بكفالة 4 آلاف جنيه، وفقا لما ذكرته مصادر أمنية.