رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

مذيعة ترفض غسل شعرها بالشامبو 6 أسابيع: أصبح أكثر صحة وكثافة

كتب: هن -

10:49 م | الجمعة 22 مايو 2020

المذيعة سوزانا قنسطنطين

طيلة 6 أسابيع، قررت مقدمة البرامج البريطانية الشهيرة سوزانا قنسطنطين، الامتناع عن غسل شعرها بالشامبو، إذ استغلت فترة الحجر المنزلي لإجراء تجربتها.

في البداية قرأت "سوزانا" المعلومات المتوافرة حول النظريات التي عارضت غسل الشعر بالشامبو، نظرًا لأنه يحتوي على مواد كيميائية، وتشير تلك النظريات إلى أن الشعر إذ لم يجر غسله بهذه المواد لـ6 أسابيع، ستبدأ فيه عملية تدعى التنظيف الذاتي، لذا يجب غسله بالماء.

واتبعت المذيعة التجربة، قائلة: "في منتصف الأسبوع الثاني من التجربة كان شعري يبدو طبيعيا وهو جاف.. لكن عندما ذهبت للحمام وبللته بالماء بدا الأمر مثيرًا للاشمئزاز.. كان أشبه بإسفنجة مبللة بالزيت"، بحسب ما ذكرته "روسيا اليوم".

وأشارت إلى أنها ومع نهاية الأسبوع الثاني من التجربة، كانت مستعدة للتخلي عن الفكرة من أساسها، لكنها قررت الاستمرار، وفي الأسبوع الثالث، غطت شعرها طبقة دهنية جعلته يصبح قابلا لاتخاذ أي شكل، لذا قررت أن تبدأ بغسله بخل التفاح وزيت الخزامي.

وبعد فترة لاحظت أن شعرها بدا أكثر صحة وكثافة، ومع حلول الأسبوع السادس من التجربة، لاحظت أن الشعر بدأ يبدو أقل اتساخًا، وأكثر طواعية أثناء تمشيطه.

وأوضحت "سوزان" أنها بعد هذه التجربة لم تعد مقتنعة بشراء الجل أو منعمات الشعر أو البخاخات الصناعية التي تروج لها الدعايات التجارية.