رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

صحة

منها البروكلي والطماطم.. فواكه وخضروات تمنع زيادة الوزن

كتب: ندى نور -

08:06 م | الخميس 21 مايو 2020

خضروات وفواكه تمنع زيادة الوزن

تحتوي أنواع من الفواكة والخضروات، على عناصر مفيدة لا تتسبب بزيادة الوزن، وهي منخفضة السعرات الحرارية، ومن الأطعمة التي تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع ولا تسبب زيادة الوزن منها كما ذكرها موقع "health line".

الكرفس

رغم أن الكرفس يحتوي على 95٪ من الماء، إلا أنه مليء بالفوائد الصحية، إذ يحتوي على البوتاسيوم والألياف، بجانب 30٪ من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين "K".

ينصح بتناول الكرفس عندما يكون طازجاً لأن الخضراوات تفقد العديد من مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها في غضون خمسة أيام من شرائها.

الكرنب

يحتوي الكرنب على البروتين والألياف التي تساعد على الشعور بالشبع إذ يحتوي كوب واحد من الكرنب الخام على حوالي 33 سعرة حرارية فقط، ولكنه يحتوي على ما يقرب من ثلاثة جرامات من البروتين، و2.5 جرام من الألياف لكل حصة موصى بها.

وهو من الأطعمة القليلة التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3، بجانب أنه غني بالفيتامينات.

التوت الأزرق

مليء بالبوتاسيوم ويمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحتوي هذه الفاكهة على مضادات أكسدة أكثر من أي فاكهة أخرى.

ويحتوي كوب من التوت الأزرق على حوالي 85 سعرة حرارية فقط. 

الخيار

قشور وبذور الخيار غنية بالعناصر الغذائية، وهي فاكهة تتكون في الغالب من الماء، يحتوي الخيار فقط على 16 سعرة حرارية لكل حصة موصى بها.

الطماطم

الطماطم منخفضة السعرات الحرارية، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات "A" و"C" و"B2"، وحمض الفوليك والكروم والبوتاسيوم.

البروكلي

مليء بالفيتامينات المختلفة ويمكن أن يساعد في تلبية احتياجاتك اليومية من الألياف.