رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بين النجاة والوفاة.. حكايات أصغر مصابين بفيروس كورونا المستجد

كتب: آية المليجى -

06:47 ص | الخميس 21 مايو 2020

شفاء أصغر حالتي كورونا لرضيع ورضيعة

على عكس ما يردد بأن فيروس كورونا المستجد يهزم كبار السن، لكن طبيعة الفيروس الهمجي لم ترحم أحد، إذ أصيب به أيضًا، أطفال تتراوح أعمارهم بين الأيام والسنوات القليلة.

ويرصد "هن"، أصغر الأطفال المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر ودول أخرى، منهم من كتبت له النجاة، ومنهم من راح ضحية الفيروس المميت.

- شفاء أصغر حالتي كورونا لرضيع ورضيعة

"الأطفال تحدوا المرض وعادوا للحياة ليستمر خروج الأمل من الألم، بفضل الله ثم مجهود أبطال العجوزة".. بهذه الكلمات نشرت وزارة الصحة والسكان عبر حسابها الرسمي على "فيس بوك"، صورة طفلين رضيعين، ولدوا في مستشفى العجوزة مصابين بفيروس كورونا، وتم شفائهم ليكونا أصغر حالتين تم شفائهم.

- شفاء أصغر مصاب في الشرقية

بالورود والزغاريد، ودع العاملين بمستشفى العزل في الشرقية، أصغر طفل مصاب بفيروس كورونا، يبلغ من العمر عامين.

- كورونا تنهي حياة رضيع عمره 29 يومًا

رضيع فلبيني، كان يعاني من صعوبة في التنفس والتهاب رئوي، فتم نقله إلى المستشفى وخضع لفحص كورونا المستجد، وتبين إيجابية التحليل، ووفقًا لوزيرة الصحة في فلبين، ماريا فيرجير، أن الرضيع توفى جراء مضاعفات ما يعرف بـ"الإنتان" وهي حالة خطيرة تصيب الإنسان، نتيجة استجابة جسمه لعدوى خارجية، ويطلق الجسم في العادة مواد كيميائية في مجرى الدم لمحاربة العدوى.

ويحدث "الإنتان"، عندما تكون استجابة الجسم لهذه المواد غير متوازنة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تلف أجهزة عضوية وقد يتطور الأمر إلى الوفاة.

ومن الغريب في حالة المولود الفلبيني، أن "الإنتان" يحدث مع المواليد الذين تزيد أعمارهم عن 90 يومًا.

- كورونا يفتك برضيع يبلغ 6 أسابيع

"يفطر القلب"، هكذا وصفت حالة وفاة رضيع يبلغ من العمر 6 أسابيع فقط، توفي نتيجة مضاعفات فيروس كورونا المستجد في ولاية كونيتيكت الأمريكية.

وكان حاكم الولاية نيد لامونت، أعلن نبأ الوفاة عبر موقع "تويتر" حيث كتب، "الفحوص أكدت مساء أمس أن الرضيع كان مصاباً بكوفيد-19، هذا أمر يفطر القلب، نعتقد أنه أحد أصغر الأشخاص سنا في العالم الذين يموتون من مضاعفات ناجمة عن كوفيد-19".