رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

معيدة تقيم دعوى طلاق: عاوزني أصرف على البيت عشان يحضر دكتوراه وبيغير من نجاحي

كتب: ندى نور -

04:07 م | السبت 16 مايو 2020

زوجة تقيم دعوى طلاق للضرر

"اتخدعت في جوزي.. استغلالي وبيغير من نجاحي".. بتلك الكلمات بررت معيدة، أسباب إقامتها دعوى طلاق ضد زوجها أمام محكمة الأسرة بالكيت كات، بعد مرور سنة ونصف على زواجهما وإنجاب طفلتها الوحيدة.

شرحت "ن.ط"، 25 عامًا، تفاصيل دعواها للمحكمة، بأنها اكتشفت شخصية أخرى لزوجها عندما بدأ في تحضير الدكتوراه: "كنت بشارك بنص مرتبي في البيت وبعد ما بدأ في تحضير الدكتوراه كان عايز يجبرني انفق مرتبي كله علشان يوفر فلوسه على الدكتوراه بتاعته".

الزوجة العشرينية رفضت تنفيذ طلب زوجها حتى كان الضرب وسيلة الزوج لإجبارها على الخضوع لأوامره: "لما رفضت وطلبت منه إنه ينفق على بيته اعتدى عليا بالضرب ولما غضبت عند أهلي ورجعت اكتشفت إنه غير كالون الباب كوسيلة للتهديد".

شهور تنتظر الزوجة عودة زوجها عن أفعاله ولكن دون جدوى وعند طلب الطلاق رفض الزوج إلا بعد التنازل عن كامل مستحقاتها: "مش عايز يطلقنى وأجر بلطجية علشان يجبرني اتنازل عن كل مستحاقتي".

اتخذت الزوجة قرارها بضرورة إقامة دعوى طلاق بعد اكتشافها غيرة الزوج من نجاحها: "رفعت قضية تظلم في مجلس الدولة للتعيين في أحد الجامعات وزوجي تولى القضية بعد توكيل محامي واكتشفت بعد ذلك إن المحامي معطل الإجراءات بتوصية من زوجي وعند مواجهته اعترف ليا بسبب غيرته من نجاحي وخوفه إني ابقى أشطر منه وبالذات إني كنت قربت أخلص الدكتوراه".