رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

"اتمرني في البيت".. مبادرة لمواجهة زيادة الوزن في رمضان والعزل

كتب: ندى نور -

12:32 ص | الثلاثاء 12 مايو 2020

محمود نجاح مؤسس مسابقة ملكة الأناقة

في ظل ظروف العزل المنزلي التي نعيشها بسبب الوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، أطلق محمود نجاح، مؤسس مسابقة ملكة الأناقة، مبادرة "اتمرني في البيت"، مؤكدا أن الرياضة هي الخيار الأول لحفاظ المرأة على وزنها لاسيما وأننا جميعا نجلس في المنزل أوقاتا طويلة ولا نجد ما نفعله سوى تناول الطعام باستمرار، وتزامن ذلك مع حلول شهر رمضان الكريم الذي تكون فيه المائدة عامرة بكل ما لذ وطاب من أصناف الطعام والحلويات المختلفة.

وتفاعلت العديد من المشاركات في الموسم الأخير من مسابقة ملكة الأناقة، مع الحملة وقمن بتخصيص وقت لممارسة الرياضة في المنزل ومشاركة الصور على وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع الأخريات على التمرن في المنزل لاسيما وأن كل الصالات الرياضية وصالات الجيم مغلقة في الوقت الحالي.

وقال "محمود"، إنه وحتى إذا لم تكن الفتاة ممن اعتادت على ممارسة الرياضة، يفضل خلال الفترة الحالية التي تقضى فيها وقتًا أطول في البيت وتقلص نشاطاتها للحد الأدنى أن تمنح جسدها المزيد من الحركة، لمدة 30 دقيقة فقط من أجل الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية بشكل كبير. وينصح بتكرار كل حركة تمرين 20 مرة، مع الاستراحة دقيقة واحدة بين كل تمرين وما يليه.

وأكد مؤسس ملكة الأناقة أنه بإمكان كل فتاة وسيدة أن تصبح ملكة أناقة في محيطها من خلال ممارسة الرياضة بشكل يومي، وكذلك اتباع نظام غذائي صحي بعيدا عن الأطعمة المليئة بالدهون وكذلك الأطعمة المقلية والسكريات، والالتزام بعدد ساعات نوم من 6 إلى 8 ساعات يوميا وتجنب السهر مع اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة وصحة الجلد.

ونبهت إدارة المسابقة على الفتيات الفائزات في الموسم الأخير أن يحافظن على أوزانهن، علما بأن الوزن الأمثل هو أن يكون وزن الفتاة أقل من طولها بما يتراوح ما بين 108 و110 حسب مواصفات جسم كل فتاة.