رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فيفي عبده ضحية "رامز مجنون" الليلة.. "5 مواه واسكوزمي" أشهر الإفيهات

كتب: هن -

05:50 م | الثلاثاء 05 مايو 2020

رامز مجنون رسمي

الفنانة فيفي عبده، ستكون الضحية الـ12، اليوم، في برنامج "رامز مجنون رسمي"، والذي يقدمه الفنان رامز جلال، ويذاع يوميًا، على قناة "MBC مصر" عقب أذان المغرب، طوال شهر رمضان.

كثيرًا ما تنطق فيفي عبده، بعبارات عامية عفوية بطريقة سليمة أو خاطئة، لكنها تجد صدى واسعًا بين مستخدمي مواقع التواصل، الذين يعيدون استخدامها بشكل ساخر.

ويُقدم "هُن" أبرز العبارات العامية العفوية التي اعتادت الفنانة فيفي عبده، على استخدامها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وخلال أحاديثها، في السطور التالية.

لقطات فوتوغرافية توثق ذكريات الماضي وأحداث الحاضر، ومقاطع فيديو ساخرة وأخرى راقصة، هو أغلب ما تنشره "فيفي" عبر حسابها على إنستجرام، بطريقتها العفوية في مخاطبة متابعيها الذين يعبرون عن محبتهم لها بتعليقات متعددة، تحاول الرد عليها بعبارات عامية أو إنجليزية، رغم عدم إتقانها لقواعدها أو مهارات نطقها، لتكرر العديد من الأخطاء ذاتها، والتي أصبحت علامة مميزة لها، لا تحاول التخلي عنها مطلقًا.

5 مووواه

تعبير تلقائي استخدمته فيفي عبده أو "فوفا" كما تحب أن يطلق عليها محبوها، في أحد المقاطع لتعني إرسالها 5 قبلات لمتابعيها، لكنه حظى بانتشار واسع بين متابعيها الذين كرروا استخدامها فيما بعد، لتعلن "فيفي" تقديم برنامج فني تستضيف خلاله نجوم الفن في الوطن العربي بعنوان "5 مووووواه"، عبر فضائية "Ten" في عام 2015، ليلقى تعبيرها انتشارًا أوسع، وهو ما علقت عليه مازحة خلال حوارها مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية"، بأنها سجلته في الشهر العقاري باسمها.

"اسكوزمي" Excuse me

هي عبارة إنجليزية تنطق "إكسكيوز مي"، وتُقال عندما يريد الشخص أن يجذب الانتباه نحوه بشكل مهذب، خاصة عندما يرغب في توجيه سؤال لشخص آخر، أو الاعتذار عن الإزعاج أو المقاطعة، لكنها في لغة "فوفا" تنطق "اسكوزمي".

"مش كل قط يتقاله يا مشمش.. ومش كل فار يعرف يختار"

عبارة عامية تكررها فيفي عبده، باستمرار خلال المقاطع المصورة، التي تداوم على نشرها عبر حساباتها، وتشير إلى الاستخفاف بقدرات شخص ما، حتى لا يميل للغرور والتعالي فيما بعد.

"كيس بيج هاج" Kiss and big hug

عبارة باللغة الإنجليزية تعني "قبلة وحضن كبير"، وتستخدمها فيفي عبده، في توديع محبيها في نهاية أغلب مقاطع الفيديو، التي تنشرها عبر إنستجرام.

"صم تايم كده وصم تايم كده"

عبارة جمعت فيها "فيفي" بين العامية العربية واللغة الإنجليزية، وتعني أنها في بعض الأحيان بحال يختلف عن أحيان أخرى، واستخدمتها خلال حوارها مع الإعلامية وفاء الكيلاني، في برنامجها "تخاريف"، المُذاع عبر فضائية "MBC".

"أي سوير أي لاف يو"

I swear I love you

هي عبارة باللغة الإنجليزية أيضًا، وتعني "أقسم لك أنني أحبك"، وتستخدمها فيفي في ختام مقاطعها المصورة أيضًا للتأكيد على محبتها لمتابعيها.

 5 أيوة بقى ويلا بقى

عبارة أخرى اشتقتها فيفي عبده من تعبير "5 مواه" بعد انتشاره، وصفتها بالـ"تحابيش" التي تصاحبه، خلال حوارها في برنامج "الحكاية".

"آي كانت بيليف إت"

I can't believe it

عبارة باللغة الإنجليزية تعني عدم القدرة على تصديق شيء ما، وتستخدمها الفنانة بشكل مستمر خلال حوارتها التليفزيونية ومقاطعها المصورة بمواقع التواصل الاجتماعي.

برنامج "رامز مجنون رسمي"

يذاع يوميًا، على قناة "MBC مصر" ،عقب أذان المغرب طوال شهر رمضان، ويعتمد البرنامج على استضافة الفنانة أروى، للضيوف، في برنامج وهمي يعرف باسم "كرسي الحقيقة"، ومن ثم يظهر "رامز" ليبدأ بتعذيبهم على مقعد متصل بالكهرباء.