رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

عبر الفيديو.. دوقة كمبردج تتصل بحديثات الولادة لتسليط الضوء على الصحة النفسية

كتب: وكالات -

09:46 م | الأحد 03 مايو 2020

كيت ميدلتون

من أجل التوعية بأهمية مراعاة الصحة النفسية جلال جائحة كورونا المستجد، أجرت كيت ميدلتون، دوقة كمبردج، اتصالات بالفيديو بعدد من الآباء والأمهات الجدد وبعض القابلات وآخرين من العاملين في مجال رعاية الأمومة للترويج لرسالتها.

ووفقا لـ"العربية"، أظهر تسجيل فيديو نشره قصر كينزنجتون، مقر إقامة ومكتب كيت وزوجها الأمير البريطاني وليام، الدوقة التي لديها ثلاثة أطفال وهي تتبادل الأحاديث عبر الفيديو مع أم وضعت مولودها في الليلة السابقة وقابلة وعدد آخر من الأشخاص.

وقالت كيت للعاملين بمنظمات غير ربحية معنية بالصحة النفسية في مكالمة جماعية: "أنتم تلعبون دوراً حيوياً كمنظمات في تقديم المعلومات، الناس عموماً تثق فيكم بشكل كبير، ولذلك فالمعلومات التي تقدمونها تُعتبر إنقاذاً للكثير من الناس في هذه الفترة".

وتم نشر الفيديو بمناسبة "أسبوع التوعية بالصحة النفسية بعد الولادة" في بريطانيا.

ويقود وليام وكيت منذ فترة طويلة حملات لزيادة الوعي بمشكلات الصحة النفسية.

وكان الأميران البريطانيان وليام وهاري وزوجتاهما كيت وميجان قد أطلقا في مايو 2019 خدمة نصية جديدة عبر الهاتف لمساعدة من يمرون بأزمات نفسية، أطلقا عليها "شاوت" أي "اصرخ".

وفي الأسبوع الماضي، أطلق وليام وكيت خدمة جديدة تدعى "أور فرانت لاين" أو "خطنا الأمامي"، وخصصاها لتقديم دعم نفسي على مدار الساعة للعاملين الرئيسيين المشاركين في التصدي لأزمة فيروس كورونا.