رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

رضوى مسلسل 100 وش.. "رغاية ونصابة".. زينب غريب: بمثل بنات كتير

كتب: سما سعيد -

06:13 م | الجمعة 01 مايو 2020

زينب غريب

مر أسبوع فقط من رمضان، إلا أنه كان وقتا كافيا لظهور مواهب جديدة مشاركة في السباق الرمضانى داخل الأعمال الدرامية، وكان لزينب غريب بصمة تحدثت عنها مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كوميدي، خاصة بعد رصد كثير من الفتيات أسلوبها المنفرد والغريب في تجسيد شخصية  "رضوى لوز العنب" في مسلسل "بـ 100 وش".

ربما أكثر ما لفت الانتباه إلى زينب غريب، وجعلها حديث السوشيال ميديا، هو "الرغي واللغو" الذي ملأت به المسلسل عن طريق دورها، ما جعل البعض يصفونها بأنها خير من يمثل "البنات الرغاية اللتاتة".

تجارب أداء هي ما جعلت زينب تشارك في هذا المسلسل، وكان من حسن حظها انه أمام المخرجة "كاملة ابو ذكرى" والتي تختار شخصيات عملها بعناية فائقة، فقامت بعمل العديد من الاختبارات لها بالرغم من أنها من اختارتها للدور، بحسب حديثها لـ"الوطن".

طلبت "زكرى" مشاركة "زينب" في مسلسل "بـ 100 وش" بشخصية رضوي "رضوي لوز العنب"، وهي صديقة سكر "نيللي كريم" والتي تشاركها في عمليات النصب.

وعن ردود أفعال الفتيات عبر "السوشيال ميديا" عن شخصية رضوى لوز العنب، ووصفها "بالرغاية"، قالت: "رضوى جدعة وبنت بلد وشبه بنات كتير في تلقائيتها وده سبب أن الدور علم مع البنات"، وعن المواقف الطريفة داخل اللوكيشن قالت: "أسر ياسين فوجئ بيا في مشهد وأنا بقوله مساء اللوز خصوصا أني أغلب الوقت خجولة وبقوله حضرتك".

لم يعتمد الدور على إلقاء الافيهات، بحسب وصف "زينب" بل اعتمد على كوميديا الموقف والبساطة، ما جعله أقرب لشخصيات العديد من الفتيات، وتمنت أن يستمر نجاح العمل حتى آخر حلقة.

وأضافت أن جو العمل الجماعي يحتاج لقائد يهتم بتفاصيله مثل المخرجة كاملة أبو ذكرى، فهي تتابع أقل تفصيلة داخل العمل، من الكومبارس لنجم المسلسل، وبالرغم من الظروف التي كانت محيطة بسبب أزمة كورونا، إلا أنهم كانوا يتبعون جميع الإجراءات الوقائية من تعقيم وغيره داخل اللوكيشن تحت إشرافها.

زينب غريب خريجة علم المصريات، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ومع بداية دراستها شاركت في مسلسل "سجن النسا".

لم يكن أمر دخولها عالم الفن، سهلا، خاصة بعد اعتراض والدها "أنا بحب التمثيل بطريقة ملهاش وصف"، هكذا قالت "زينب" لـ "الوطن"، فبعد مسلسل سجن النسا اتمنعت من التمثيل لرفض والدها القاطع وظلت تحارب من أجل موهبتها بدون جدوى، فلجأت لتكملة دراستها في الإخراج والالتحاق بأكاديمية المخرج "على بدر خان" ثم بعد فترة زاد الاكتئاب عليها خاصة بزيادة عدد الفرص التي ترفضها.

وتابعت في حديث خاص لـ"الوطن"، "لحد لحظة إدراك بابا أني ممثلة مهما يتطلب الأمر، وأن التمثيل مش فلوس أو شهرة بالنسبالي هو فن وحرية وتواصل حقيقي بين البشر وتقديم رسالة".

مسلسل "100 وش" بطولة نيللى كريم وآسر ياسين وإسلام إبراهيم وزينب غريب وعلا رشدى ومن تأليف أحمد وائل وعمرو الدالى ومن إخراج كاملة أبو ذكرى وإنتاج جمال العدل.