رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تفاصيل وفاة معلمة إماراتية خلال حصة تعليم عن بعد

كتب: وكالات -

06:30 م | الثلاثاء 07 أبريل 2020

صورة أرشيفية لمعلمة

بشكل مأساوي ورغم حجرها المنزلي وابتعادها عن المدرسة، أعلنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات، اليوم الثلاثاء، عن وفاة معلمة أثناء تأدية واجبها في التدريس عن بعد لطالبات التعليم الثانوي في مدينة العين.

ووفقا لصحيفة "الإمارات اليوم"، نعت الوزارة على حسابها الرسمي "تويتر"، المعلمة، وقالت: "ببالغ الحزن والأسى.. تتقدم وزارة التربية والتعليم بالتعازي والمواساة لذوي التربوية عائشة علوي عمر العيدروس، معلمة الحاسوب في مدرسة أم كلثوم في مدينة العين، التي وافتها المنية أمس أثناء تأدية واجبها".

وقال شقيق المعلمة الراحلة عبد الرحمن العيدروس: "شقيقتي تبلغ من العمر 44 عاما، وهي أم لبنت في المرحلة الرابعة بجامعة الإمارات، وولد في الصف الحادي عشر بإحدى المدارس الخاصة، ولم تكن تشتكي من أي مرض، وما حدث قضاء الله وقدره".

وأضاف: "كانت تؤدي واجبها نحو طالباتها، وخلال شرحها، شعرت بألم مفاجئ في الصدر وتوقف نبض قلبها، وقمنا بإتمام إجراءات الدفن في اليوم ذاته".

وأشار إلى أن تقبل العزاء تم عن بعد سواء من خلال الاتصال الهاتفي أو تطبيق "واتس آب" فقط، وذلك تنفيذا للتعليمات الحكومية ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد شقيق المعلمة الراحلة، أنها قامت بتعليم وتخريج أجيال من الطالبات على مدار عملها الممتد على مدار 20 عاما.