رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

"مفيش ملل ولا اكتئاب".. مبادرة لتنمية مواهب الأطفال خلال فترة العزل

كتب: ندى نور -

08:42 ص | الإثنين 30 مارس 2020

مؤسس مبادرة بداية جديدة لتأهيل المطلقات

مع استمرار فترات الحظر بسبب فيروس كورونا المستجد زاد عدد ساعات جلوس الأمهات والأطفال بالمنازل، ويتأثر الأطفال كالكبار بعدم الخروج من المنزل لعدة أيام متتالية، ويشعرون بالفراغ وأحيانًا يؤثر على نفسية الأطفال باحثين عن أشياء تساعدهم على التخلص من الملل من الجلوس بالمنزل.

قررت نجلاء عياد، مؤسس مبادرة "بداية جديدة" لتأهيل المطلقات، إطلاق حملة لدعم مواهب الأطفال بالمنزل من خلال مجموعة من المسابقات التي تساعد الأطفال وأمهاتهم على تنمية مواهب والقدرات المختلفة.

"جالنا شكاوى من أمهات كتير أن الأطفال بيحسوا بملل واكتئاب من قاعدة البيت علشان كده فكرت في المبادرة" بهذه الكلمات بدأت نجلاء عياد، حديثها لـ "هُن"، مضيفة أن من ضمن الأنشطة التي تقدمها المبادرة تعليم الأطفال الرسم، الطبخ، كتابة القصص، أعمال الهاند ميد، صناعة الاكسسوارات، على يد مدربين مؤهلين للقيام بذلك.

وأكدت أن المبادرة لا تقتصر على الأطفال بل تنمية مواهب الأمهات أيضًا، "احنا دورنا كمبادرة تقديم الدعم للأمهات والأطفال نفسيا علشان كده فكرت ازاى نشغل وقتهم بحاجات ايجابية علشان ميزهقوش من قاعدة البيت".

ومن الأشياء الترفيهية الأخرى التي تقدمها للأطفال أفلام كارتونية هادفة يتم بثها عن طريق صفحة المبادرة، بالإضافة إلى مسابقات دينية.

حرصت "نجلاء" على تقديم نصيحة للأمهات في هذا الوقت الصعب بضرورة التزام الجلوس بالمنزل واحتواء أطفالهن، وإدخال الاطمئنان في قلوبهم، "تجمعنا في البيت دي رسالة حلوة تقرب العائلة من بعض أن إحنا نسمع بعض الأمهات كمان يشوفوا هوايات ليهم يعملوها وجود الأب والأم في البيت يساعدهم انهم يقربوا من أولادهم".