رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

"8 الصبح" يحتفل بعيد الأم باستعراض قصص صانعات الأمل ضد السرطان

كتب: محمود البدوي -

05:58 م | السبت 21 مارس 2020

وجَّهت حسنية علي، إحدى محاربات السرطان، السيدات بالحرص على الكشف المبكر عن سرطان الثدي، باعتبار أن ذلك يساهم في الشفاء بنسبة 98%، ونصحت أي سيدة يبلغ عمرها 40 عامًا أن تبادر بالكشف للاطمئنان على صحتها، خاصة في حال وجود إصابة داخل أسرتها بهذا المرض.

وأضافت "علي"، خلال حوارها في برنامج "8 الصبح"، على شاشة "DMC"، أنها طلبت من الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، أن تساعدها في أن تلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبالفعل جمعها لقاء بالرئيس خلال إفطار الأسرة المصرية وحكت له عن تجربتها في مقاومة سرطان الثدي، "الرئيس تأثر بقصتي، وزعل لأنه إنسان قبل كل شيء".

وأشارت إحدى محاربات السرطان، إلى أنها طالبت أثناء لقائها بالرئيس بوضع حل لقائمة الانتظار بمستشفى "بهية"، والتي وصلت إلى 13 ألف حالة، ثم فوجئت بعد ذلك بإخبار الرئيس السيسي لوزيرة الصحة بالمشكلة.

من ناحية أخرى، أكدت جيهان عبدالفتاح، محاربة سرطان وصاحبة مبادرة لدعم مريضات السرطان، أنها أم لثلاثة أبناء أولاد، أكبرهم حاصل على بكالوريوس حاسبات ومعلومات، والآخر بكلية تجارة، بينما الصغير ما زال في الصف الثالث الثانوي، موضحة أن والدهم رحل عن عالمنا منذ 10 سنوات، ومن هذا التوقيت وهي تتحمل مسؤولية أبنائها بمفردها.

وأوضحت "عبد الفتاح"، أنها اكتشفت في عام 2015 أنها مصابة بمرض السرطان، وبدأت رحلة العلاج بمستشفى "بهية"، وبعد ذلك اكتشفت أن لها دورًا مهمًا في الحياة، وكان هذا سبب حرصها على الشفاء والعلاج من المرض، "كل محنة يتعرض لها الإنسان يمكن أن تتحول لمنحة يستطيع من خلالها الوصول لأمر جيد".