رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

قبل الخروج ومواجهة الأمطار.. أفضل الطرق للحافظ على حذاءك ضد الماء (فيديو)

كتب: ندى نور -

06:49 م | الخميس 12 مارس 2020

طرق تحافظ على حذاءك ضد الماء

مع موجات البرد وتساقط الأمطار يبحث كل منا عن الطرق التي تساعد على الحفاظ على الحذاء من الإتساخ بسبب الأمطار المتراكمة في الشوارع، وحتى يظل الحذاء جديدا كما هو ولا يتأثر من الأمطار يقدم لكٍ "هُن" طرق تساعدك في الحفاظ على الحذاء من مياه الأمطار.

تمرير قطعة من الشمع على الحذاء ثم يجفف جيدا بـ "السشوار" الساخن وتسليط الهواء عليه ليصنع طبقة عازلة تجعله ضد الماء.

أكياس مفصلة على حجم الحذاء

هناك طريقة أخرى عن طريق شراء أكياس مفصلة على حجم الحذاء، تباع عبر مواقع التسوق المختلفة.

كيفية التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

قشور الحمضيات

تحتوى قشور الحمضيات  ومنها: البرتقال، والليمون، والجريب فروت على الزيوت الأساسية التي تقضي على الرائحة الكريهة للحذاء، وتستبدلها برائحتها الجميلة، وتستخدم من خلال وضعها داخل الحذاء ليلا وتركها حتى الصباح.

ورق معطرة للقماش

حيث تتميز هذه الأوراق برائحتها العطرة التي تنتشر داخل الحذاء، وتستخدم بثنى 1-2 ورقة منها، ووضعها داخل الحذاء ثمّ تركها، لكي تمتص الرطوبة الزائدة المسببة لرائحة الحذاء الكريهة.

صودا الخبز والخل

يكون ذلك من خلال رش كوب من صودا الخبز داخل فردة الحذاء، ثمّ إضافة كوب من الخل إليه، وترك الحذاء داخل حوض بحجم مناسب مدّة 15 دقيقة، حتّى يتفاعل العنصران معاً بشكلٍ جيد للقضاء على رائحته الكريهة.

زيت اللافندر

يُمكن التخلص من البكتيريا الفطرية المُسببّة لرائحة الحذاء الكريهة، باستخدام زيت شجرة اللافندر، المعروف بخصائصه التي تقضي على البكتيريا الفطرية، ويستخدم بوضع 1-2 قطرة من الزيت داخل  الحذاء.