رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

صور.. إقبال ضعيف من رواد معرض الكتاب على ندوة "الأقلام النسائية"

كتب: يسرا البسيونى -

08:54 م | الخميس 23 يناير 2020

جانب من ندوة الأقلام النسائية المقامة بمعرض كتاب القاهرة الدولي

شهدت ندوة "الأقلام النسائية"، المقامة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إقبالا ضعيفا من قبل رواد المعرض، بخلاف ندوة الدكتور زاهي حواس التي سبقتها مباشرة وشهدت إقبالًا كثيفا من الشباب.

قدمت الندوة معلومات عن دليل "إدماج منظور النوع الاجتماعي في جميع القطاعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2020"، الذي صدر عن المجلس القومي للمرأة.

وقالت الدكتورة نسرين البغدادي، أستاذ علم الاجتماع، مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية سابقا وعضو المجلس القومي للمرأة، إن هذا الدليل جاء ليترجم المحاور التي قدمتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة، في إطار صياغة تستهدف إدماج وتضمين النوع الاجتماعي في القطاعات كافة، وفقا لمحددات متعارف عليها تستطيع الدولة من خلالها إقامة سياسات تشرع في وضعها.

جاء تحرير المحاور متوافقا مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، بالإضافة إلى التحرير ووضع الصياغات الملائمة، وقد رأى فريق الإعداد ضرورة تضمين قطاع عن المرأة المعاقة حتى يتم الإدماج في الخطط التنموية.

وأضافت البغدادي، خلال حديثها، أن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 أكدت ضرورة وضع برامج تدريب وتعزيز المهارات في مختلف المجالات، لذلك جاء هذا الدليل ليعكس أهداف الاستراتيجية الوطنية، ويعين صانع القرار لوضع سياسات نوعية وقطاعية تستهدف تحسين أوضاع المرأة.