رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد تنازل ابنته وزوجها الأمير هاري عن الملكية.. والد ميجان: شعرت بخيبة أمل

كتب: وكالات -

07:12 م | الخميس 09 يناير 2020

الأمير هاري وميجان ماركل

وصف والد ميجان ماركل، قرار ابنته وزوجها الأمير هاري، بالتخلي والانسحاب عن الملكية بـ"خيبة الأمل".

وبحسب ما ذكرته "روسيا اليوم"، نقلًا عن "Us weekly"، أنه بعد ساعات من إعلان دوق ودوقة ساسيكس المثير للجدل، قال توماس ماركل، ذو الـ74 عامًا، الذي لم يتحدث مع ابنته ميجان، من قبل زواجها من الأمير هاري في عام 2018: "سأقول ببساطة إنني أشعر بخيبة أمل".

وبدأت علاقة "ميجان" بوالدها في التدهور، بعد رصده مع مصور، يقوم بإعداد لقطات في مقهى للإنترنت، وزعم أن الصور صُممت لتحسين صورته وتوسل من أجل المغفرة.

وتحدث الأب لـ"Good Morning Britain"، عن محادثة هاتفية مع الزوجين بعد ذلك، وقال: "تحدثت إليهما معا واعتذرت.. أدركت أنه خطأ لا يمكن غفرانه".

ورغم ابتعاد الدوق والدوقة عن العائلة المالكة، إلا أن ذلك قد يؤدي إلى كسب الملايين في صفقات المصادقة.

وفي حديثه مع "ميرور"، قال خبير العلاقات العامة رون تروسيان، الرئيس التنفيذي لشركة العلاقات العامة "5WPR" ومقرها نيويورك: "هذا الخبر، على الرغم من إثارته لدهشة الكثيرين، لا ينبغي أن يكون بمثابة صدمة بالنظر إلى أن القرائن كانت موجودة منذ شهور.. وسيرى الكثيرون ذلك على أنه مثابة هجرة هاري للعائلة، مع زيادة غضب دافعي الضرائب من الإنفاق الملكي. ويتعين علينا الانتظار لمعرفة ما إذا كان هذا القرار سيمنح ميغان وهاري الصورة الشخصية التي يبدو أنهما يتوقان إليها".

وعندما فاجأ هاري وميجان، المتابعين الملكيين بإعلانهما، أوضح موقع الزوجين الإلكتروني، أنهما يريدان "كسب دخل مهني، وهو ما يحظر عليهما في الوضع الحالي".

وفي قسم "التمويل" على موقع Sussex Royal الرسمي، يسلط الضوء على رغبة هاري وميجان في إنشاء "مساع خيرية" جديدة وتحقيق "الاستقلال المالي".

ويقول البيان: "إن دوق ودوقة ساسيكس يعتزان بعملهما ويلتزمان بمواصلة مساعيهما الخيرية بالإضافة إلى إنشاء مساع جديدة".

وفي وقت سابق، هز دوق ودوقة ساسيكس العالم الملكي، ببيان على صفحتهما في "إنستجرام"، قائلين إنهما يخططان لتقسيم الوقت بين أمريكا الشمالية وبريطانيا، مع الاستمرار في الوفاء بالواجب تجاه الملكة، والكومنولث.