رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تناول 4 أكواب من القهوة يوميا يحمي من هذه الأمراض الخطيرة

كتب: هن -

02:52 م | الجمعة 29 نوفمبر 2019

دراسة توضح أهمية تناول 4 أكواب من القهوة يوميا

توصلت دراسة أجريت حديثا أهمية تناول 4 أكواب من القهوة بصفة يومية، والذي يساهم في التقليل من التعرض للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، بالإضافة إلى التقليل من خطر ارتفاع ضغط الدم والسمنة.

وتوصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة منزوعة الكافيين يمكنهم هما أيضا الاستفادة بنفس القدر، وذلك وفقا للنتائج التي أشارت إلى أن شرب واحد إلى أربعة أكواب من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بين 2% إلى 44%، وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم.

كما نجح الباحثون من جامعتي نافار في إسبانيا وكاتانيا بإيطاليا، في إثبات وجود "علاقة بين استهلاك القهوة وانخفاض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني".

وقالت إستفانيا توليدو أستاذة بجامعة نافار ومركز الطب الحيوي "سيبروبن":التحليل أظهر أن استهلاك القهوة المعتدل يمكن أن يقلل المخاطر بنسبة 26% في المتوسط".

كما أضافت أن جميع أنواع القهوة، المحتوية على الكافيين أو لا، تحتوي على مركبات قد يكون لها آثار مفيدة على الصحة، بما في ذلك البوليفينول والتريغونيلين والميلانويدين، والتي يعتقد أن جميعها ذات خصائص مضادة للأكسدة أو مضادة للالتهابات.

كما سلطت دراسات سابقة الضوء على الشاي، وخاصة الصنف الأخضر، الذي يمكنه أن يساعد أيضا على تخفيف متلازمة التمثيل الغذائي.

وأوضح الباحثون المستقلون بتكليف من معهد المعلومات العلمية عن القهوة (ISIC)، وهي هيئة ممولة من قبل شركات القهوة:"هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتوضيح الارتباط بين القهوة ومتلازمة التمثيل الغذائي".