رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد الزنجبيل

كتب: الوطن -

12:10 ص | الثلاثاء 03 سبتمبر 2019

زنجبيل

يحتوي بهار الزنجبيل على العديد من الفوائد الصحية، والتي تشجعك على تناوله يوميا، وفيما يلي بعض الفوائد بحسب موقع "ويب مد".

يحفز الهضم

الزنجبيل هو أفضل صديق لك لدعم كل شيء يتعلق بالصحة الهضمية. عسر الهضم الوظيفي هو المصطلح السريري المستخدم لوصف الانزعاج البطني العلوي مثل ارتداد الحمض الذي يعتقد أنه مرتبط بإبطاء الجهاز الهضمي. لقد ثبت أن الزنجبيل يساعد هذه المشكلات.

يساعد الزنجبيل على زيادة قدرة الجسم على إفراغ الطعام من المعدة بسرعة أكبر. مع هذه الحركة المتزايدة في الجهاز الهضمي، من غير المرجح أن تحدث حرقة أو عسر الهضم. ف

كلما زادت كفاءة عملية الهضم لديك، زادت الطاقة التي ستحصل عليها لأن الباحثين وجدوا أن حوالي 60 في المائة من طاقة الجسم تذهب إلى عملية الأيض. إذا كان بإمكان الزنجبيل تحسين الهضم، فسوف يتحسن الأيض وستتوفر الطاقة بشكل أكبر. 

يخفض ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم هو أحد الأعراض الشائعة للنظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الأغذية المصنعة. وفقًا لمايو كلينك، عندما يترك ارتفاع ضغط الدم دون علاج، فإنه يمكن أن يؤدي إلى تلف الشرايين والقلب والدماغ والكليتين والعينين. 

ثبت أن الزنجبيل يحسن ضغط الدم (بالتزامن مع الدواء) من خلال العمل كأداة لتوسيع الأوعية، فهو يوسع الأوعية الدموية. 

يحتوي الزنجبيل أيضًا على البوتاسيوم، وهو معدن وجد البحث أنه يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم. وفقًا لوزارة الزراعة بالولايات المتحدة الأمريكية، يحتوي الزنجبيل على 415 ملغ من البوتاسيوم لكل 100 غرام. 

يقلل الغثيان

الغثيان سيء في كل الاحوال، سواء كان ذلك بسبب دوار الحركة، أو غثيان الصباح، أو آثار ما بعد الجراحة، أو العلاج الكيميائي، أو الحمل، فإن الغثيان ليس تجربة يريدها أي شخص.

وعندما تعاني من اضطراب في المعدة، تناول الزنجبيل. فقد ثبت أن الزنجبيل علاج فعال للغثيان المرتبط بالحمل والعلاج الكيميائي.

يقلل من الالتهابات

يحدث الالتهاب بشكل طبيعي حتى في الأشخاص الأصحاء. إنها استجابة طبيعية وصحية لحماية الجسم من الإصابات أو المرض. ومع ذلك، عندما يكون الالتهاب مفرطًا أو مزمنًا، فقد يكون ضارًا جدًا. في الواقع، وجد الباحثون أن الالتهاب المزمن هو أصل الكثير من الأمراض الشائعة مثل أمراض القلب واضطرابات المناعة الذاتية والسرطان.

تعتبر المكونات النشطة في الزنجبيل النيء مسؤولة عن العديد من الآثار الطبيعية المضادة للالتهابات التي يوفرها الزنجبيل.

لقد ثبت أن الزنجبيل يمنع إنتاج السيتوكينات المؤيدة للالتهابات (بروتينات صغيرة تصدرها الخلايا للتواصل مع خلايا أخرى في الجسم). السيتوكينات المؤيدة للالتهابات هي المسؤولة عن انتعاش ردود الفعل الالتهابية، وهذا يعني أن هذه التفاعلات تحدث في كثير من الأحيان في الجسم. ونظرًا لأن الزنجبيل يقلل من مستويات الالتهاب التي يمكن أن تنتجها السيتوكينات المؤيدة للالتهابات، فمن الطبيعي أن ينخفض ​​الالتهاب أيضًا. 

خصائص مضادة للجراثيم

إذا لم تكن مقتنعا بالخصائص الطبية للزنجبيل بعد، فقد وجد الباحثون أن الزنجبيل مضاد للبكتيريا فعال للعديد من البكتيريا المقاومة للعقاقير في التطبيقات السريرية. ذكر الباحثون في دراستهم أن "الزنجبيل له إمكانات كبيرة في علاج العديد من الأمراض الميكروبية [مثل Bacillus وE. coli]."

الفوائد المضادة للبكتيريا لا تتوقف عند هذا الحد. في صحة الفم، تبين أن هناك نوعين من الزنجبيل يمنع نمو مسببات الأمراض التي تساهم في التهاب اللثة (التهاب اللثة الذي تسببه بكتيريا اللثة). الخصائص المضادة للبكتيريا التي يمتلكها الزنجبيل تبين أن الغذاء حقًا هو الدواء.