رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بقناة طهي على يوتيوب.. "نهى" تعمل وتعول أسرتها: "الست هي اللي تحدد شكل حياتها"

كتب: ندى نور -

12:08 ص | الخميس 08 أغسطس 2019

نهى تبحث عن مصدر دخل على اليوتيوب

لم يقف ارتدائها النقاب عائقا أمام أحلامها واستغلال قدراتها، ورغم صعوبة إيجاد فرص عمل وجدت لنفسها العمل الذى يتناسب معها وهو استغلال قدراتها في الطبخ، نهى أحمد مراد، تخرجت من كلية دار علوم، لتبدأ مشوارها بعد مرور زوجها بوعكة صحية وهنا قررت مساعدته في النفقات للتخفيف عنه.

رزقها الله بطفلين عامين وثلاث أعوام، لتبدأ التفكير في كيفية توفير حياة كريمة لهما عن طريق "يوتيوب"، بدأت ابنة محافظة الفيوم نهى أحمد مراد، البحث عن وسيلة لتوفير مصدر دخل ووجدت غايتها في الطبخ: "أنا بحب أعمل الأكل البيتي علشان كده فكرت إزاي استغل الموضوع ده"، بهذه الكلمات بدأت "نهى" ، حديثها لـ"هُن".

عقبات كثيرة وقفت أمام المرأة الثلاثينية بعد قرارها بإنشاء قناتها على موقع "يوتيوب" لتسويق أكلاتها: "علشان اليوتيوب يفعل القناة لازم يوصل عدد المشتركين إلى ألف، إضافة إلى 4 آلاف مشاهدة، كما أن ارتدائي النقاب كان مشكلة أخرى".

احتياجات زوجها المادية، شجعتها على المضي في حلم قناة "اليوتيوب"، لكي تحصل على مصدر دخل وخاصة لرفض عدة جهات عملها بسبب النقاب: "كانت أهم ميزة خلتني أفكر في القناة إني مش لازم أظهر بوجهي في الفيديو".

"نهى food"، هو الاسم الذي اختارته، لقناتها ولكن تواجه صعوبة الآن هو ضرورة تفعيل القناة بعدد مشاهدات أكثر لتحقيق ربح مادي، "علشان عندي الغضروف اخترت مشروع اقدر اتكسب منه في البيت علشان انتشر والناس تطلب مني أكل".

رسالة حرصت "نهى"، أن تختتم بها حديثها: "لازم كل ست تعمل الحاجة اللي نفسها فيها ومتفقدش الأمل أبدا، الست هي اللي تقدر تحدد شكل حياتها حتى لو كانت الظروف صعبة".