رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

"هدير" الثانية "علمي علوم": عرفت النتيجة من المؤتمر الصحفي.. وعايزة أدخل طب

كتب: غادة شعبان -

04:41 م | الأحد 14 يوليو 2019

الثانوية العامة

عاش طلاب وطالبات الثانوية العامة عام من التوتر والقلق، يحاولن بذل قصارى جهودهم لتحقيق النجاح والتفوق، والتي انتقلت بدورها لمنزل الطالبة هديرعلاء محمد أبو عجور، الثاني مكرر لشعبة العلمي علوم بمجموع 409.5، والمقيدة بمدرسة دمنهور الثانويه بنات، بمحافظة البحيرة.

تلقت هدير، خبر نتيجتها وحصولها على المركز الثاني من قبل جيرانها خلال متابعتهم المؤتمر الصحفي الذي عُقد صباح اليوم، إلى جانب تلقيها اتصالًا هاتفيًا من قبل الإدارة والمحافظة، وذكرت لـ"هُن"، "أنا كنت متوقعة إني هجيب مجموع كبير بس متوقعتش إني هوصل للمركز الثاني".

مخاوف شديدة وقعت فيها هدير أثناء الدراسة، حيث كانت تجد صعوبة بالغة في مادة الجيولوجيا التي تتطلب مجهودًا كبيرًا وتعتمد بشكل أساسي على الحفظ، وذكرت هدير: "كنت منظمة وقتي طول الوقت وبخلص الدروس وبروح البيت أفضل أذاكر أول بأول، بخلص الكتاب المدرسي وبعد كدة الكتاب الخارجي".

وتابعت هدير: "مكنش لي وقت محدد للمذاكرة، أقل وقت كان 8 ساعات، وأهلي كانوا موفرين ليا كل سُبل الراحة اللي تخليني أتفوق وأنجح".

"الصلاة وقراءة القرآن" كلمتا السر وراء تفوق هدير وحصولها على المركز الثاني، بجانب الدعاء المتكرر من والديها اللذين كانا يثقان بها وبقدراتها في الوصول لما تمنته، حيث كانا يوفران لها كل السُبل التي تجعلها تصل لما تتمناه، وقال والدتها لـ"هُن"، "إحنا ناس على قد حالنا، بس الحمد لله ربنا قدرنا ومخلنهاش محتاجة لحاجة، وبنتي هتدخل طب إن شاء الله، هي عايزة طب جامعة الإسكندرية."

اقرأ أيضًا "هبة" الثاني مكرر على الثانوية العامة: عايزة أدخل طب وأبقي معيدة 

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة صباح أمس، ونُشرت مساء أمس على موقع الوزارة الرسمي، وأدى طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الأول في الفترة من 8 يونيو وحتى 3 يوليو 2019.

وأعلن خالد عبد الحكم، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالب وطالبة مقسمين 34 طالب و طالبة بالتعليم العام، و2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب مكفوف، و3 طلاب دمج".