كافيه البنات
الطالبات امام اللجنه

في لفتة إنسانية لمساندة زميلتهن التي أجلت امتحانات الثانوية العامة لمدة عامين، بينما اجتازوا هن هذه المرحلة ودخلوا الجامعة، استقبلت طالبات بالفرقة الثانية بجامعة بنها رفيقتهم أيام الثانوية العامة "منة" التي أدت اليوم آخر امتحان لها بلجنة مدرسة الثانوية بنات ببنها، حاملات بالونات ولافتات مكتوب عليها "كفارة"، و"كل واحد فينا جواه قوة روحية يا منة" و"إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

وعبرت الطالبة "منة" عن شكرها لزميلاتها اللائي دعمتها خلال امتحانات الثانوية وقدمن لها يد العون كما أنهن كن يذاكرن معها دروسها خلال الدراسة ويقدمن لها المشاورة والمساعدة، مشيرة إلى أنها تعرضت لظروف قهرية خلال العامين الماضيين مما جعلها تتقدم لخوض امتحانات الثانوية على عامين بدلا من عام واحد حتى تسطيع اجتياز هذه الظروف.

وأوضحت "منة"، أنها كانت ملتحقة بالقسم الأدبي، مشيرة إلى أن امتحان الجغرافيا اليوم كان سهلا وجاءت الأسئلة لتغطي وحدات وفصول المنهج الدراسي، فضلا عن أن الأسئلة مباشرة وتتضمن عددا محدودا من الأسئلة التي تميز الطالب المتفوق.

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لم تتلقى أي شكاوى رسمية من صعوبة الامتحانات.

وأضاف عجلان، أنه أصدر تعليمات مشددة لمواجهة محاولات الطلاب إخفاء أجهزة المحمول عند دخول اللجان، مطالبا مسؤولي الأمن باللجان باليقظة وعدم التهاون في هذا الأمر.

 

أخبار قد تعجبك