رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"الجالية المصرية" بألمانيا: الناخبات توافدن على اللجان بـ"كيك ووجبات"

كتب: انتصار الغيطانى -

03:18 م | الجمعة 19 أبريل 2019

المصريون فى الخارج

قال علاء ثابت رئيس الجالية المصرية في ألمانيا، إنّ المصريين في الخارج أثبتوا اليوم أنّهم على مستوى الحدث، وأنّ هناك إقبال كبير من جانب الجالية المصرية في ألمانيا على لجان الاقتراع في السفارة، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأضاف ثابت خلال مداخلة هاتفية مع التليفزيون المصري، أنّ الناخبات المصريات في ألمانيا أقبلن على التصويت، وهنّ حاملات أعلام مصر و"كيكة أناناس، مشروبات، ووجبات منزلية"، مؤكدا سعادة الجميع بالمشاركة في العرس الديمقراطي.

وزاد رئيس الجالية المصرية في ألمانيا، أنّ السفارة المصرية في ألمانيا قدمت التسهيلات التي تحتاجها الجالية المصرية هناك، وأنّ العملية الانتخابية تسير بأفضل ما يكون.

واتخذت وزارة الخارجية، الاستعدادات اللازمة لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالخارج، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، عن طريق تشكيل لجنة بمقر وزارة الخارجية للإشراف على عملية إجراء الاستفتاء والتواصل مع البعثات في الخارج على مدار الساعة، برئاسة السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية، فضلًا عن إنشاء 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الخارج، وذلك لمدة 3 أيام تنتهي يوم 21 أبريل الجاري، فيما تجرى أيام 20 و21 و22 من الشهر ذاته بالداخل، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، أمس الأول، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وتضمنت إجراءات تصويت المصريين بالخارج على الاستفتاء، ما يلي:

أن يكون اسم من يرغب في التصويت مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين، يكون حاملًا إثبات شخصية "بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، ولا يشترط سريان بطاقة الرقم القومي، يكون التصويت بمقر القنصلية أو البعثة المصرية أو أي من المقرات التي يصدر بتحديدها قرار من الهيئة الوطنية للانتخابات، لا يجوز الإدلاء بالصوت أمام لجنة اقتراع أخرى داخل أو خارج الدولة التي أدلى فيها بصوته، لا يجوز الإدلاء بالصوت مرة أخرى في عملية التصويت التي أجرى داخل مصر، التصويت فقط في الخانة المخصصة لإبداء الرأي على بطاقة الاقتراع، ولا يجوز كتابة أي تعليقات أو عبارات أخرى على البطاقة أو على ظهرها وإلا يصبح الصوت باطلًا.