رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

من المرجيحة للبوابة ثم البالوعة.. أغرب حوادث وفاة الأطفال داخل المدارس

كتب: ندى نور -

03:45 م | الثلاثاء 09 أبريل 2019

أغرب حوادث وفاة الأطفال داخل المدارس

شكل خبر وفاته أزمة لأهله، الذي لم يتوقعوا أن رغبته في اللعب مع أقرانه ستنتهى بوفاته بعد سقوطه داخل بالوعة مفتوحة في مدرسة "بنوفر" بالغربية، إنه الطفل محمد عمرو البهنسي، بالصف الأول الابتدائي، ولم يكن هذا الحادث الأول من نوعه، لذا رصد "هُن"، أبرز حوادث الأطفال داخل المدارس.

موت في مدرسة بسبب مرجيحة

تسبب سقوط مصطفى محمد حسن، طالب في مدرسة تجريبية بالشروق، إلى مصرعه بعد إصابته بكسور في الرأس ونزيف داخلي، وصرح مصدر مسئول حينها أن مصرع الطفل جاء إثر سقوطه من "مرجيحة حديدية" بالمدرسة، وذلك عام 2017. وكانت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، صرحت بتوقيع الكشف الطبي الكامل على الطفل ومعرفة سبب الوفاة تفصيليا ومن ثم دفن الطفل، وذلك في واقعة سقوط مرجيحة حديدية على طفل بمدرسته بمنطقة الشروق.

  

مرجيحة في مدرسة قتلت محمد خالد

لقي الطالب محمد خالد مصرعه بمدرسة الشهيد سمير جوهر، بمنطقة بشتيل في محافظة الجيزة، إثر انزلاقه على "مرجيحة" واصطدامها برأسه، ما أصابه بجرح ونزيف وتسبب ذلك في وفاته على الفور. وتم إحالة جميع المسؤولين بالمدرسة للتحقيق، خاصة أن المراجيح التي توجد لديهم حديدية، وذلك مخالف لقواعد وقوانين الوزارة، مؤكدًا إحالة جميع مخالفات المدرسة للشؤون القانونية.

مصرع طفل 7 سنوات بعد سقوط بوابة المدرسة عليه

لقي طفل يدعى يوسف سلطان زكى عبدالعال، 7 سنوات، مصرعه، إثر سقوط بوابة مدرسة الزغيرات الابتدائية في مدينة النجيلة غربي مرسي مطروح القديمة المتهالكة عليه أثناء قيامه باللعب واللهو بها خلال الفُسحة.

وكان اللواء العناني حمودة مدير أمن مطروح، تلقى إخطارا يفيد بمصرع الطفل يوسف سلطان زكي 7 سنوات تلميذ ابتدائي، مقيم بقرية الزعيرات النجيلة، إثر سقوط بوابة مدرسة القرية الابتدائية عليه، أثناء لهوه مع أقرانه أثناء فترة الفسحة المدرسية. فانتقلت القيادات الأمنية والتعليمية على الفور لموقع الحادث، وبسؤال مديرة المدرسة، أقرت بأنه أثناء اليوم الدراسي، وفي فترة الفسحة، قام الطفل الضحية باللعب في بوابة المدرسة وتحريكها، فسقطت عليه نظرا لقدمها وتهالكها، فلقي مصرعه في الحال. وتم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على جثة الطفل بمستشفى النجيلة الزعيرات، تحت تصرف النيابة العامة.

باص المدرسة اصطحب مليكة إلى الموت

توفيت الطفلة مليكة، صاحبة الـ4 سنوات، تحت عجلات حافلة مدرسية بمدينة السادس من أكتوبر أثناء توصيلها للمنزل، نتيجة كسر مضاعف بالجمجمة. تمكن رئيس مباحث قسم أول أكتوبر من ضبط مشرفين وسائق الحافلة المدرسية، واصطحبهما إلى ديوان القسم، إلا أن المشرفة أنكرت ما نسب إليها بقولها: "ماحدش عمل لها حاجة.. دي وقعت على رأسها لوحدها"، لكن بتطوير مناقشتها ومواجهتها بمحتوى الكاميرات انهارت بالبكاء وأدلت باعترافات تفصيلية عما حدث، متهمة السائق بالإهمال.

بدوره، أمر الدكتور طارق شوقى وزير التعليم، بالتحقيق الفوري في الحادث، موجها بانتقال لجنة من الوزارة إلى مدرسة "الرضوى" الحديثة الخاصة التابعة لإدارة أكتوبر التعليمية، للوقوف على أسباب الحادث.

سقوط الطفل محمد عمرو داخل بالوعة مفتوحة

كانت آخر هذه الوقائع مصرع الطفل محمد عمرو، إثر سقوطه داخل بالوعة مفتوحة خلف أحد مبان المدرسة، وزارت أمس لجنة من وزارة التربية والتعليم مدرسة "بنوفر" للتعليم الأساسي، بكفر الزيات في الغربية، بعد سقوط طفل في بيارة الصرف الصحي. 

وتشكلت لجنة الوزارة من المتابعة والشؤون القانونية وتوجيه مالي وإداري، تفقدت المدرسة لمعرفة إجراءات الأمن والسلامة داخلها، والتحقيق مع مسؤولي المتابعة والمشرفين في المدرسة.