رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

آخرهم أحمد سعد وسمية.. زيجات فنيّة باءت بالفشل

كتب: كريم عثمان -

11:05 ص | الجمعة 29 مارس 2019

حسن يوسف ولبلبة

حلقة جديدة في مسلسل انفصال الفنانين، ظهرت بالأمس، بعدما فجر الفنان أحمد سعد مفاجأة من العيار الثقيل، حينما أعلن عبر "فيس بوك"، خبر انفصاله عن الفنانة سمية الخشاب.

الإعلان تضمن نشر "سعد"، صورة له مع أبنائه، وعلق عليها: "أنا قررت الانفصال عن الفنانة سمية الخشاب، أتمنى لها السعادة والتوفيق، أتمنى ربنا يقدرني على الحب والعطاء لأغلى حاجة عندي، أولادي".

انفصال أحمد سعد وسمية الخشاب جاء عقب سلسلة من قصص الزواج بين الفنانين التي انتهت إما بالفشل أو الطلاق، رغم استمرار بعضها لسنوات، ونتج عنها أطفال، بينما البعض الآخر لم يستمر سوى أيام قليلة.

حسين فهمي وميرفت أمين

قرر النجمان حسين فهمي وميرفت أمين، الزواج، عام 1974، خلال عملهما سويًا في فيلم "مكالمة بعد منتصف الليل".

واستمر زواجهما لمدة 14 عاما، حتى أعلنا انفصالهما عقب انتهاء تصوير فيلمهما "آسفة أفض الطلاق"، وقد أثمر زواجهما عن ابنة وحيدة هي منة حسين فهمي.

مدحت صالح وشيرين سيف النصر

لمدة قاربت الـ4 أشهر، تزوج الفنانان مدحت صالح وشيرين سيف النصر، ولم يعلنا ذلك في البداية، حيث أنه ذلك عقب تجربة زواج فاشلة لـ"شيرين" من الثري العربي الشيخ عبد العزيز الإبراهيمي، ولكن سرعان ما انفصل النجمان.

فاروق الفيشاوي وسمية الألفي

قصة حب كبيرة جمعت بين الفنانين فاروق الفيشاوي وسمية الألفي، دفعت الثنائي للزواج وقضاء 16 عاما سويًا، وإنجاب أطفال، ولكن، بحسب ما ذكرت "الألفي" في برنامج "كشف حساب"، أن تعدد علاقات الفيشاوي" أدت لانفصالهما.

فاروق الفيشاوي وسهير رمزي

علاقة حب جمعت بين فاروق الفيشاوي والفنانة سهير رمزي في الأفلام السينمائية، وتحولت إلى حقيقة، حيث أفصحت عنها الأخيرة في برنامج "100 سؤال"، مشيرة إلى أن زواجهما استمر لمدة 5 سنوات، ثم انفصلا، وعن السبب قالت: "مفيش نصيب".

أحمد عز وزينة

قصة شابها الغموض والجدل، حتى أنها وصلت لساحات المحاكم، بعد رفع الفنانة زينة، دعوى إثبات نسب ضد الفنان أحمد عز، عقب إنجابها لطفلين، وقالت إنهما منتاج زواجهما سرًا، ولكن "عز" أنكر ذلك، ورفض الاعتراف بالأطفال.

وبعد صراعات بين أروقة المحاكم، جاء حكم المحكمة في صالح زينة، واعترف "عز" بنسب الطفلين.

حسن يوسف ولبلبة

عام 1961 كان شاهدًا على قصة حب جمعت بين الفنانين حسن يوسف ولبلبة، اختتماها بالزواج.

لم يكن عمر "يوسف" وقتها قد تخطى الـ26، فيما كانت لبلبة ابنة 17 عاما، واستمر زواجهما 9 أعوام دون إنجاب، حتى قررا الانفصال بسبب خلافات شخصية.

رشدي أباظة وصباح

في أثناء تواجدهما بيروت، قرر الفنانان رشدي أباظة وصباح أن يتزوجا، وعلى الرغم من أن الأول كان متزوج من الفنانة سامية جمال، إلا أنه أصر على هذه الزيجة، بحسب ما قالت شقيقته، منيرة أباظة، في تصريحات تليفزيونية، مشيرة إلى أن الزواج لم يستغرق سوى يومًا واحدًا، وبعدها انفصلا.

سعد الصغير وشمس

قصة زواج الفنان سعد الصغير، بالفنانة الاستعراضية شمس، كانت مختفية عن أنظار الجميع، حتى كشفتها الأخيرة، عندما ظهرت في فيديو تستجير فيه مما يفعله سعد بها.

فيما رفض "الصغير" الاعتراف بهذه الزيجة، وبعد أن كثرت الأقاويل وقدمت شمس الأوراق التي تثبت الزواج، اعترف الفنان الشعبي بالزيجة، وقال في تصريحات تليفزيونية، أنه تم ابتزازه، واعتذر للجمهور.

وليد فواز ومي سليم

في أثناء قضاء شهر العسل، انفصل الفنانان وليد فواز عن مي سليم، ونشر الأول الخبر عبر "إنستجرام"، بعد 3 أسابيع فقط من الزواج.

وكتب "فواز" عبر حسابه: "قدر الله وما شاء فعل.. اللي حصل النهاردة ده تصحيح لوضع كان من الأساس غلط، والحمد لله إنه تم دلوقتي مش بعد كده".