رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

دراسة حديثة: الأعمال المنزلية تؤثر على الصحة الجسدية للمرأة

كتب: ندى نور -

06:53 م | الأربعاء 23 يناير 2019

تأثير الأعمال المنزلية على المرأة

أكدت دراسة حديثة أجريت في جامعة ولاية أريزوانا، أن الأعمال المنزلية اليومية التي تقوم بها النساء المتزوجات تؤثر على صحتهن الجسدية والعقلية، وتجعلهن أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المرتبطة بالإجهاد.

وبحسب الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لتعرف على تأثير الأعمال المنزلية اليومية على الصحة الجسدية للمرأة قرر الباحثون وفقاً لدراسة حديثة أجريت على مئات الأمهات، أن معظم النساء المتزوجات، يتحملن أعباء أكثر من الرجال في حياتهن اليومية، الأمر الذي قد يتسبب بأضرار لصحتهن الجسدية والعقلية.

وقرر الباحثون إجراء مقابلات مع مجموعة من النساء المتزوجات لمعرفة كيفية إدارة مسؤولياتهن وتأثيرها عليهن، وقد قام فريق البحث بدراسة 393 امرأة لديهن أطفالاً دون سن الثامنة عشرة ينتمين إلى الطبقة المتوسطة، ويتمتعن بمستوى عال من التعليم، متخذاً المعايير التالية للدراسة "تنظيم جداول الأسرة، وتعزيز رفاهية الطفل، واتخاذ القرارات المالية الرئيسية".

وتبين بأن نسبة 90 بالمئة من النساء اللواتي خضعن للدراسة، يقمن بتنظيم جداول الأسرة، وأن 70 بالمئة منهن يقمن بواجبات منزلية أخرى مثل العناية بالأطفال، واتخاذ القرارات المالية الرئيسية.

كما أظهرت الدراسة بأن نسبة كبيرة من النساء يشعرن بالإرهاق والضغط النفسي نتيجة الأعباء المنوطة بهن.