رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

اتهامات بـ"تحرش جنسي جماعي" على حلبات التزلج الجليدي بكوريات الجنوبية

كتب: وكالات -

02:36 م | الثلاثاء 22 يناير 2019

تحرش جنسي جماعي.. على حلبات التزلج الجليدي بكوريات الجنوبية

في واقعة جديدة من وقائع التحرش الجنسي الجماعي، حدثت هذه المرة على حلبات التزلج على الجليد في كوريا الجنوبية، وذلك في أعقاب اتهامات قدمتها مجموعة من لاعبات التزلج اللواتي اتهمن مدربيهم بالإساءة الجنسية بحقهن. 

ويعتبر هذا الأمر تطور خطير بالنسبة لفريق متزلجات السرعة على الجليد في الفريق الأولمبي، الذي حصد 24 ميدالية ذهبية في الأولمبياد الشتوي، بحسب ما ذكرته "سكاي نيووز".   

وإثر هذه الاتهامات بدأت اتحادات رياضية أخرى التحقيق بشأن تحرشات وإساءات جنسية وسلوك غير ملائم بحق العديد من اللاعبات الكوريات الجنوبيات، واعتبر البعض أن هذا التطور يعني البدء بالنظر بجدية في التعاطي مع حركة "مي تو" في كوريا الجنوبية.

وجاء التطور الأخير بعد أن تقدمت 5 لاعبات من فريق التزلج على الجليد بالشكوى واتهمن مدربيهن بالإساءة والتحرش، وزعمت إحداهن أن المدرب أجبرها على تقبيله وأساء إليها لفظيًا عندما رفضت خطوته.

وتمثل اللاعبات الخمس مجموعة أطلق عليها اسم "تضامن مع اللاعبات الشابات"، وعرضت المجموعة اتهامات اللاعبات المتزلجات في مؤتمر صحفي في برلمان كوريا الجنوبية، بحضور البرلمانية سون هاي وون التي تبنت القضية.

وقالت مجموعة إن اللاعبات خائفات من انتقام أنصار المدربين منهن، لذلك فضلن عدم الكشف عن هوياتهن، بحسب محامية المجموعة بارك جي هون.

وكانت اللاعبة المتزلجة شيم سوك هي من تقدمت بشكوى ضد مدربها تشو جاي بيوم بشأن التحرش والإساءة الجنسية.

ولا يقتصر الأمر على لاعبات التزلج على الجليد، فقد كشفت لاعبة التنس السابقة كيم إيون أنها كانت تتعرض للإساءة الجنسية من قبل مدربها، منذ كانت في العاشرة من عمرها.

وفي أكتوبر الماضي رفعت شكوى بحقه، حيث وجد مذنبا بالاغتصاب وحكم عليه بالسجن 10 أعوام.