رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

أخبار من الوطن نيوز

أكبر شاشة تلفزيون واختراعات مبتكرة للبيت الذكي في معرض "لاس فيجاس"

كتب: حاتم سعيد حسن -

06:20 ص | الإثنين 14 يناير 2019

معرض لاس فيجاس للإلكترونيات 2019

عرضت شركة "سامسونج" أكبر شاشة تلفزيون يبلغ حجمها 219 بوصة في معرض "لاس فيجاس للإلكترونيات 2019" ومن مميزات التلفزيون أنه يقدم صورة أكثر إشراقا ويستخدم طاقة أقل من أجهزة التلفزيون الحالية بالأسواق، بتقنية 8K ذات الجودة العالية، بحسب موقع "abc news".

 

- الجرس الذكي

وشاركت عدة شركات عالمية في المعرض وكشفت عن عدد من الإختراعات الجديدة للمنازل الذكية، فقدمت  شركة "نيتاتومو" جهاز فيديو يصل بجرس الباب ويعتبر هو الأول من نوعه الذي يعمل مع جهاز "هوم كيت" من إصدار شركة "أبل" ويستخدم الجهاز بطاقة ذاكرة صغيرة لتخزين أفلام الفيديو، ويتيح إمكانية تسجيل وحفظ الفيديو دون أن تحتاج لشركة خاصة.

وعرضت إحدى الشركات كاميرا مرتبطة بجرس المنزل تستطيع رؤية من يقفوا خارج باب المنزل، ومن مميزات الكاميرا أنها تشعر بمن يطرق على الباب وترسل إشعار لمن داخل المنزل، وستطرح الكاميرا في الأسواق العام الجاري، بحسب موقع "البيان" الاماراتي.

كما عرضت شركة "جياوي" كاميرا للباب أكثر تعقيدًا، فجعلتها مزدوجة، بحيث تظهر الأشخاص بالباب من أعلى وأسفل.

- مفتاح أمازون

وقدمت شركة "أمازون" اختراعا يسمى "مفتاح أمازون" ويمكن لهذا المفتاح أن يفتح الباب من على بعد، وهذا يجعلك تستقبل عمال التوصيل دون التعدي على خصوصيتك فمن الممكن أن تفتح الباب وتغلقه دون أن تخرج، ويصلح المفتاح للمدن التي يوجد بها فيلات وبيوت لها باب خارجي فقط.

الكلمات الدالة