رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فستان رانيا يوسف المثير سؤال في امتحان بـ"إعلام سوهاج"

كتب: آية المليجى -

12:06 م | الجمعة 11 يناير 2019

فستان رانيا يوسف المثير سؤال في امتحان مادة بكلية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ورقة امتحان لمادة الإعلام المتخصص، في كلية الآداب قسم الإعلام شعبة الصحافة بجامعة سوهاج، تضمنت سؤالا عن الفستان المثير الذي ارتدته الفنانة رانيا يوسف في ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ40.

وجاء نص السؤال في الامتحان، الذي كان بالأمس، "تمثل واقعة ارتداء الفنانة رانيا يوسف، لـ"الهوت شورت" في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حدثا غريبا أثار الرأي العام".

فكان هذا عنوان السؤال الذي تطلب الإجابة على عدة أسئلة: "كيف تطبق أنواع التغطية الصحفية للشؤون الفنية على هذا الحدث؟ اشرح أهم فنون الكتابة الصحفية المستخدمة في الشؤون الفنية بشكل عام؟ حدد أنسب فنون الكتابة الصحفية الملائمة لتغطية هذا الحدث مع بيان السبب؟ اكتب أهم 5 أسئلة يمكن أن توجهها لرانيا يوسف حال إجرائك حوارا صحفيا معها، واكتب تعليقا على هذا الحدث وردود فعل الإعلام وشبكات التواصل؟".

وأثار هذا السؤال تفاعلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث ذكر حساب يحمل اسم "عبد الله ضيف": "بأن هذا الأمر لم يكن غريبًا بأن يكون مادة الإعلام المتخصص في كلية الآداب بجامعة سوهاج تضع هذا السؤال".

بينما انتقد حساب آخر يحمل اسم "عبيد حسن"، هذا السؤال، معلقًا: "خلصت المواضيع اللي ممكن تكون مواضيع للأسئلة".

كانت الفنانة رانيا يوسف أثارت الجدل بالفستان الذي ارتدته، حيث وصفه الكثيرون بـ"الهوت شورت"، ما ألقى بها في مرمى المحاكم، لتخرج بعد ذلك في لقائها مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه "الحكاية" مبررة ذلك بأن "البطانة اترفعت".