رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أستاذ تجميل يقدم نصائح للمقبلين على عمليات زراعة الشعر 

كتب: يسرا محمود -

11:11 م | الخميس 10 يناير 2019

أستاذ جراحات التجميل يقدم نصائح للمقبلين على عمليات زراعة الشعر 

قدم الدكتور حسام الكفراوي أستاذ جراحات التجميل بكلية الطب جامعة الإسكندرية، مجموعة من النصائح للمقبلين على إجراء عملية زراعة الشعر، أهمها عمل التحاليل الطبية الروتينية التي تسبق أي إجراء جراحي.

وقال "الكفراوي"، في تصريحات صحفية، إنه يجب تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم والأدوية المضادة للالتهابات غير السترويدية وذلك لمدة سبعة أيام قبل إجراء العملية، ولابد من إخبار الطبيب عن أي مستحضر طبي يستعمله المريض قبل إجراء الجراحة، فضلا عن عدم قص الشعر قبل العملية.

وأشار إلى أنه يوجد بعض الأمور الواجب مراعاتها بعد عملية زراعة شعر، أهمها تجنب الاصطدام بالرأس في أي شيء، ويجب النوم في وضع شبه مستقيم في الليلة الأولى بعد العملية، كما يجب استخدام اثنتين من الوسائد لرفع الرأس خلال الثلاثة أيام الأولى بعد العملية، وتجنب ملامسة الشعر المزروع لمدة يوم إلى يومين بعد القيام بالجراحة.

وتابع أنه لابد استخدام بعض الادويه والمستحضرات في المنزل والتي تساعد الشعر الجديد على النمو، حيث يتم استخدامه في المنطقة المزروعة بعد العملية، وكذلك الإبتعاد عن التمارين المرهقة كالسباحة ورفع الأثقال وغيرها لمدة أسبوع بعد العملية، كما يجب المداومه علي جلسات البلازما أو الميزوثرابي شهريا بعد الزراعه ولمدة 6 أشهر كحد أدنى.